«مصر للطيران» للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة وإصلاح معتمد من«أيرباص» في أفريقيا

كتبت:صفية منير

أعلنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن توقيع مذكرة تفاهم مع أيرباص، الشركة الأوروبية الرائدة عالميًا في تصنيع الطائرات.

وهذه الشراكة ستؤدي إلى تعزيز مكانة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

الصيانة

من جانبه صرح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز أيرباص في أفريقيا.

القدرات الفنية

وأضاف أن هذا الاعتماد يعكس القدرات الفنية الاستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة في صيانة الطائرات.

خدمات صيانة عالمية

وقال وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب بل سيساهم أيضًا في نمو صناعة الطيران في أفريقيا والتي تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

طائرات  أيرباص

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز أيرباص، بما في ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفني، الأمر الذي سيستفيد منه عملاء شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضًا في تطوير صناعة الطيران في أفريقيا.

وقال ميكائيل هواري، رئيس شركة أيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: “نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة.

ونؤكد على التزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئي أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران في مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر في المستقبل.

اقرا ايضا:

الطيار محمد عليان رئيساً لشركة «مصر للطيران» للخطوط الجوية

«إي آند» مصر تبدأ تصنيع أول راوتر محلي بالتعاون مع «المصرية لصناعات السيليكون»

القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمال إدارة «ICT Misr»

«أبوظبي الإسلامي» يحصد 3 جوائز للابتكار في الخدمات المصرفية للأفراد بالشرق الأوسط وأفريقيا من«ذا ديجيتال بانكر»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.