تعقد كل عامين..كينيا تستضيف قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية 2024

كتب:مصطفى عيد

تستضيف العاصمة الكينية نيروبي النسخة الثانية عشرة من قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية (AFTS)، وتقام الفعالية في فندق جي دبليو ماريوت خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر 2024، وتجمع بين أصحاب المصلحة الأفارقة والعالميين المهتمين بالتكنولوجيا المالية في أفريقيا لإجراء محادثات ومشاركات تساهم في نمو القطاع.

تُعد قمة نيروبي أحدث نسخة من قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية التي تُعقد كل عامين، حيث تقام مرة في واشنطن العاصمة ومرة أخرى في مدينة أفريقية مختلفة.

ومنذ انطلاقها في عام 2018، رسخت AFTS نفسها كمبادرة عالمية رائدة تركز على منظومة التكنولوجيا المالية في أفريقيا. وتوفر القمة مساحة فريدة لتبادل الأفكار وتعبئة الاستثمارات وتشكيل الشراكات.

على مدار القمم الإحدى عشرة الماضية – خمس قمم في واشنطن العاصمة ونسخة افتراضية في عام 2020 ونسخة واحدة في كل من لاغوس وأديس أبابا والقاهرة وكيب تاون ولوساكا – استقبلت AFTS أكثر من 9000 مشارك حضوريًا وافتراضيًا.

وشهدت هذه الفعاليات أكثر من 150 جلسة نقاش وورشة ومناقشة مستديرة بقيادة أكثر من 400 متحدث وخبير رائد في الصناعة. كما سهلت القمم شراكات متعددة واستضافت إطلاق منتجات ومبادرات مثل تحالف “Prosper Africa Tech for Trade Alliance” وساهمت في نجاح الشركات الناشئة في جمع أكثر من 150 مليون دولار.

وتحت شعار “التكنولوجيا المالية في كل صناعة”، يتضمن الحدث الرئيسي في 5 سبتمبر مجموعة واسعة من جلسات المناقشة والموضوعات الرئيسية. وتشمل المسارات المحتوى جلسة حوارية مع شولا أكينلاد، مؤسس مشارك في Paystack، ومناقشات حول الخدمات المصرفية المفتوحة، ومنظومة التكنولوجيا الكينية، والنقود الإلكترونية، ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، وتكنولوجيا البلوكتشين، وتحويل الأموال عبر الحدود والتحويلات المالية، ودور التكنولوجيا المالية في حلول المناخ الأفريقية والمزيد. وتشمل المشاركات الجانبية المثيرة الأخرى ورش العمل ومعارض الشركات الناشئة وحفل توزيع جائزة التميز في مجال التكنولوجيا المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.