جوائزها مليون دولار..100 شركة تشارك فى نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال بالرياض

كتب:مصطفى عيد

تنظم الهيئة العامَّة للمنشآت المتوسطة والصغيرة «منشآت»، نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك»، وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، بجوائز ماليَّة تصل قيمتها إلى مليون دولار، إضافة إلى مجموعة من الجوائز العينيَّة؛ بهدف استقطاب المشروعات الرائدة.

وسُتقام النهائيات خلال فعاليات ملتقى «بيبان 24»، الذي تنظمه منشآت في العاصمة الرياض، تحت شعار «وجهة عالميَّة للفرص»، خلال الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتُعدُّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر حدثٍ لروَّاد الأعمال العالميِّين في المملكة؛ التي تهدف لتحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبيَّة، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، بالإضافة إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم.

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال من بين أكثر من 16 ألف متقدِّم من 151 دولةً، بعد نجاحهم في منافساتهم الوطنيَّة حول العالم، وخوضهم معسكرًا تدريبيًّا عالميًّا، جمع أفضل 250 شركةً مع الخبراء والجهات الممكنة، اُختير منهم أفضل 100 شركة ناشئة صاعدة ستتنافس على التصفيات النهائية لفرصة الفوز في بيبان 24.

وتم تأسيس كأس العالم لريادة الأعمال لأول مرة في عام 2019، عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك)، وشبكة ريادة الأعمال العالميَّة (GEN)، وشارك في المسابقة منذ تأسيسها أكثر من 420,000 رائد أعمال من 200 دولة حول العالم، بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال محافظ الهيئة العامَّة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» سامي بن إبراهيم الحسيني: تُعدُّ ريادة الأعمال المركز الأساس الذي يقوم عليه اقتصادنا، ونسعى إلى تحقيق التأثير الإيجابي على مستوى المملكة والعالم، وذلك من خلال تمكين المنشآت، وروَّاد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غدٍ أكثر ازدهارًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.