وزير الطيران المدنى المصري يبحث مع نائب الرئيس التنفيذى ل «إيرباص» العالمية تعزيز التعاون

كتبت:صفية منير

قام سامح الحفنى، وزير الطيران المدني على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي و مسئولي صناع الطيران في العالم.

إيرباص

حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، والسيدMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم،  لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

توسيع الشراكات الدولية

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

مصر للطيران

وتناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت اليه شركه إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية .

النقل الجوي

وأكد وزير الطيران المدني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية.

وأشار إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى .

الدعم الفني

وأعرب مسئولى شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدوله المصريه حاليا فى كافه المجالات؛ والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري ، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

اقرا ايضا:

أكاديمية «مصر للطيران» للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران «AFRAA»

وزير الطيران المصري يوجه بتقديم تجربة سفر مريحة ومرضية للمسافرين

الدولار يسجل أول إرتفاع له أمام الجنيه المم*مصري منذ 17 أغسطس

مجلس الذهب العالمي: صناديق الذهب تستقبل 28.5 طن في أغسطس الماضي

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.