«البركة كابيتال» تصدر 3 صكوك بقيمة 9 مليارات جنيه في 2025

كتبت:ريهام علي

تدرس شركة البركة كابيتال التابعة لبنك البركة الاسلامي اصدار صكوك بقيمة 9 مليارات جنيه في صورة 3 إصدارات(اتنين منهم صكوك خضراء) لثلاث عملاء مختلفين تبدأ خلال الربع الأول من العام المقبل.
وأوضحت سارة حسني العضو المنتدب لشركة البركة كابيتال في تصريحات لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في إصدار أدوات تمويلية للمؤسسات تكون متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

البركة للتصكيك

وأضافت أن الشركة قامت بانشاء شركة للتصكيك” “البركة للتصكيك” خلال العام الماضي، منوه بأن الصكوك هو وسيلة تمويلية مناسبة وحل عملي للشركات العاملة في مشروعات تحت التنفيذ.

الصكوك

وتابعت حسنى أن الشركات العقارية لا تستطيع توريق محفظات الشيكات للوحدات التى تم بيعها إلا بعد عمليات التسليم، وهنا يأتي دور الصكوك في إعطاء تمويلات مقابل ضمانة من صاحب الأرض أو من صاحب المشروع حتى يستيطع الانتهاء من تسليم المشروع وتسليمه.

التوسع

وتوقعت حسنى التوسع في إصدار الصكوك خلال الفترة المقبلةخاصة مع الاتجاهات العالمية لخفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة منوه بأنه منذ موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على قانوم الصكوك لم يتم إصدار سوى 5 صكوك وذلك لارتفاع تكلفة الاقتراض ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية

اقرا ايضا:

«البركة كابيتال» تدرس اطلاق صندوق للاستثمار في القطاع الرياضي

الدولار يخسر 7 قروش أمام الجنيه بالتعاملات الصباحية اليوم

«السياحة» المصرية ترصد 3 كيانات غير شرعية تزاول نشاط «الغوص » بدون ترخيص

إطلاق صندوق«إكس تك» لدعم الابتكار المالي في الشركات التقنية الناشئة بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.