البنك المركزي المصري: 39.2 مليون بطاقة «ميزة» حتى نهاية مارس 2024

كتبت:ريهام علي

أعلن البنك المركزى المصري أن عدد البطاقات المصدرة التي تحمل شعار العلامة التجارية الوطنية “ميزة” وصل بنهاية مارس 2024 إلى 39.2 مليون بطاقة.
وأشار في تقرير المجلة الاقتصادية إلى أن ذلك يأتي في ضوء القرار الصادر عن المجلس القومي للمدفوعات، برئاسة رئيس الجمهورية، بشأن تعزيز مبادرة البنك المركزي المصري بإنشاء نظام بطاقات دفع ذات علامة تجارية وطنية، وتمكين حامليها من استخدامها في الحصول على الخدمات المالية المختلفة لإدماجهم في النظام المالي.

على الجهة الأخرى، تُعد المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، التي تم إطلاقها في مارس لعام 2022، واحدة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، والتي تم تصميمها لتكون بديلًا للمدفوعات النقدية ولإتاحة كل خدمات التحويلات للعملاء لحظيًّا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وتم إطلاق المرحلة الثانية لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستا باي” بتقديم خدمات سداد الفواتير والتي تُعدّ نقلة نوعية في تعزيز الشمول المالي واعتماد المواطنين بشكل أكبر على وسائل الدفع الإلكترونية ،وجاري العمل على اطلاق عدد من الخدمات الجديدة في إطار التحديث المستمر للشبكة.

اقرا ايضا:

البنك المركزي المصري : ارتفاع إجمالي عدد نقاط البيع الإلكترونية «POS» إلى 1.2 مليون نقطة

«ماجد الفطيم»و«تابي» تكشفان عن دمج خدمة جديدة في ميزة «شير باي» لتعزيز تجربة التسوق

وزير الاتصالات المصري: مساندة تصديرية من«ايتيدا» للشركات المصرية بقيمة 90 مليون جنيه

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.