شركة «Launch Africa» لرأس المال المغامر تطلق صندوق «Mezzanine Impact» للإستثمار الشركات الناشئة

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Launch Africa Ventures، وهي شركة رأس مال مغامر في المراحل المبكرة، عن إطلاق صندوق Mezzanine Impact Fund، الذي يستثمر رأس مال النمو المتوسط في الشركات التكنولوجية الرائدة التي تظهر مبادئ ESG قوية.

تأسست شركة Launch Africa Ventures في يوليو 2020 من قبل زكريا جورج وجاناد دو بليسيس، مع وجود رئيسة مجلس الإدارة مارغريت أوكونور أيضًا في مجلس الإدارة.
وأغلقت صندوقها الأول، Launch Africa Ventures Fund 1، في مارس 2022 عند 36.3 مليون دولار أمريكي، مع استثمارات من 238 مستثمرًا فرديًا ومؤسسيًا في 40 دولة، وقد أجرت 133 استثمارًا من خلال هذا الصندوق.

واستثمرت الشركة ما مجموعه 4.3 مليون دولار أمريكي في 16 شركة ناشئة من جميع أنحاء القارة حتى الآن كجزء من صندوقها الثاني، Fund II، والذي من خلاله قالت Launch Africa Ventures إنها تستمر في “الاستثمار والنمو وتوسيع نطاق أفضل الشركات التكنولوجية في القارة لتصبح قادة السوق في صناعاتهم الخاصة”.

وقد أعلنت الآن عن Launch Africa Mezzanine Impact Fund، الذي يهدف إلى توفير رأس مال النمو للشركات التكنولوجية الأفريقية ومجلس التعاون الخليجي بهدف فتح فرص الاندماج والاستحواذ وتوسع السوق، وعمليات البيع الاستحواذي الداخلي واستراتيجيات النمو الأخرى.

سيستثمر Launch Africa Mezzanine Impact Fund رأس مال النمو المتوسط في الشركات التكنولوجية الرائدة التي تظهر مبادئ ESG قوية، عبر قطاعات متعددة وتحقق عوائد ملموسة، بهدف فتح نطاق الأعمال الأكثر تأثيرًا في أفريقيا.

وقالت الشركة: “إن مهمة صندوق Mezzanine Impact Fund هي ضمان استمرارنا في بناء جيل من المبتكرين الذين يمتلكون أعمالهم تجاريًا، بحيث يظل رأس المال في أيدي المؤسسين، مما يدفع خلق الوظائف وتطوير المنتجات التي تحسن نوعية حياة جميع الأفارقة، نهدف إلى دعم المؤسسين من خلال ابتكار حل مالي أكثر ملاءمة للنظام البيئي الريادي الأفريقي، مما يتيح النمو وفرص السوق للشركات التكنولوجية في أفريقيا”.

وعينت Launch Africa Ventures أنتوني مور، الذي كان المدير الإداري ورئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في Goldman Sachs International (المملكة المتحدة وآسيا)، رئيسًا تنفيذيًا، يهدف مور، مع فريق جديد تمامًا لحلول الديون، إلى تمويل مجموعة من الشركات التكنولوجية عالية النمو ذات التأثير الكبير في جميع أنحاء أفريقيا، مع التركيز بشكل خاص على ممر أفريقيا-مجلس التعاون الخليجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.