شركة «PIN AI» الأمريكية تجمع 10 ملايين دولار فى جولة تمويلية لإطلاق منصة مفتوحة للذكاء الاصطناعي

كتب:مصطفى عيد

أعلنت PIN AI، وهي شركة رائدة في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، عن جمع 10 ملايين دولار في جولة تمويل قبل البذرة لتطوير أول شبكة ذكاء شخصية مفتوحة المصدر في العالم (PIN).

قامت a16z CSX و Hack VC ومستثمرون بارزون، بما في ذلك Blockchain Builders Fund (مسرع Stanford Blockchain)، وإيليا بولوسوخين (مؤسس NEAR Protocol)، وأنغرام / ليلي ليو (رئيس SOL Foundation)، و Symbolic Capital (المؤسس المشارك، Polygon)، وإيفان تشينغ (الرئيس التنفيذي، Mysten Labs / SUI)، و dcbuilder (مؤسسة Worldcoin)، و Foresight Ventures (الشركة الأم لـ The Block)، و Nomad Capital، و Tim Shi (المؤسس المشارك، Cresta)، و Ben Fisch (الرئيس التنفيذي، Espresso)، و Scott Moore (المؤسس المشارك، Gitcoin)، و Alumni Ventures، و Dispersion Capital، بدعم المشروع.

توفر منصة PIN AI، وهي بديل مفتوح المصدر ومُمكن عبر Web3 لـ Apple Intelligence، تحويل الهواتف الذكية إلى مساعدين شخصيين للذكاء الاصطناعي يركزون على الخصوصية.
من خلال إعادة توجيه الأرباح من بيانات المستخدمين وانتباههم، فإنها تمكّن المستخدمين من استعادة السيطرة وتسويق بياناتهم، تستفيد المنصة من البيانات الشخصية والسياقية والتشفير، وتستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة على الجهاز للتعامل مع المهام عبر التطبيقات – مثل التسوق، وطلب الطعام، وإدارة الثروة، والتفاعل مع البورصات المركزية، و DeFi، وأسواق التنبؤ.

يضمن هذا المساعد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي خصوصية قوية وإدارة البيانات التي يتحكم فيها المستخدم، مما يعطل نماذج الأعمال عالية الربحية للشركات العملاقة في Web2، بما في ذلك تخفيض Apple بنسبة 30% لإيرادات التطبيق (أكثر من 100 مليار دولار) وتخفيضات Google لإعلانات الهاتف المحمول وإيرادات متجر Android.

قال دافيد كرابيس، المؤسس المشارك الذي يقود أبحاث البروتوكول: “نحن نبني حركة نحو مستقبل مفتوح المصدر حيث يمكن لمساعدي الذكاء الاصطناعي الشخصي العمل على منصة PIN AI مثل العقود الذكية على Ethereum”.
وأضاف: “ستستعيد PIN AI أكثر من 100 مليار دولار من الأرباح من عمالقة التكنولوجيا وتعيدها إلى المستخدمين، مما يسمح لهم بالتحكم في بياناتهم وتسويقها، تقدم منصتنا الوصول إلى مجموعة أوسع من وكلاء الذكاء الاصطناعي، التي طورها المجتمع مفتوح المصدر، القادرة على التعامل مع المهام عبر التطبيقات الشائعة”.

تتمثل مهمة PIN AI في تعزيز الابتكار لوكلاء الذكاء الاصطناعي الشخصي من خلال توفير الوصول إلى البيانات الشخصية والسياقية التي تعكس احتياجات المستخدمين الفردية وتفضيلاتهم.
على عكس النظم البيئية المغلقة مثل Apple، تربط منصة PIN AI المفتوحة بيانات المستخدم المحمية بالخصوصية عبر سلسلة بلوك من المستوى الثاني يتيح ذلك مزيدًا من المرونة في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي دون قيود الأنظمة التقليدية المغلقة.

وقال بيل صن، المؤسس المشارك والعالم الرئيسي: “ستحدث نماذج تعدد الوسائط على الجهاز ثورة في الحياة اليومية، نحن نبني مؤشرًا شخصيًا لكل مستخدم لإنشاء نموذج على الجهاز يتطور من خلال التدريب الموزع على هاتف المستخدم، قريبًا، لن يحتاج المستخدمون إلى فتح تطبيقات متعددة لإكمال المهام، سيفهم المساعد الشخصي للذكاء الاصطناعي التفضيلات ويدير المهام بكفاءة، سيوصل مساعد PIN AI المستخدمين بالتطبيقات والخدمات التي تطرح عروضًا على بروتوكول سلسلة البلوك الخاصة به لإنجاز مهام مثل التسوق أو الأنشطة المشفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.