«باى موب» المصرية الناشئة تجمع 22 مليون دولار فى جولة تمويلية بقيادة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Paymob، الرائدة في تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تمديد جولة التمويل الثانية (Series B) بقيمة 22 مليون دولار، ليصل إجمالي تمويل الجولة الثانية إلى 72 مليون دولار.

قادت الجولة شركة EBRD Venture Capital، بمشاركة من Endeavor Catalyst. كما شارك في الجولة المستثمرون الحاليون PayPal Ventures، BII، FMO، A15، Nclude وHelios Digital Ventures، مما أكد تأييدهم لنموذج عمل Paymob واستراتيجيتها وقيادتها في قطاع التكنولوجيا المالية الإقليمي.

نمو الإيرادات

تأتي جولة التمويل هذه بعد استمرار Paymob في تحقيق الربحية في سوقها الأساسي في مصر، حيث سجلت نمواً في الإيرادات بمقدار 6 مرات منذ التمويل الأول للجولة الثانية في الربع الثاني من عام 2022. إن الوضع المالي القوي للشركة، بالإضافة إلى إيرادات التمديد للجولة الثانية، يعني أن لديها موارد كافية لتحقيق استراتيجيتها التوسعية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

خدمات الدفع

تركز الشركة على توسيع ريادتها في السوق المصري، بينما تقوم بتوسيع عملياتها في الأسواق الجديدة لتعزيز مكانتها كموفر رئيسي لخدمات الدفع في المنطقة.

تأسست Paymob في عام 2015، وكانت أول شركة تكنولوجيا مالية تحصل على ترخيص تسهيل المدفوعات من البنك المركزي المصري في عام 2018. أطلقت الشركة عملياتها في الإمارات العربية المتحدة في عام 2022،

ترخيص

وحصلت على شهادة المدفوعات السعودية PTSP في مايو 2023. في ديسمبر 2023، أصبحت Paymob أول شركة تكنولوجيا مالية دولية تحصل على ترخيص PSP في عمان.

كان التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي مدفوعاً بجولة التمويل الأولى للجولة الثانية في عام 2022، التي جمعت 50 مليون دولار، والتي قادتها Kora Capital، PayPal Ventures، وClay Point. مكنت هذه الاستثمارات Paymob من إطلاق تطبيقها في عام 2023 وتنمية قاعدة عملائها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار 3.5 مرة لتخدم ما يقرب من 350,000 تاجر.

أجهزة نقاط البيع

كما زادت Paymob من مجموعة طرق الدفع المقبولة إلى 50 طريقة عبر بوابتها وأجهزة نقاط البيع وتطبيق Paymob، مما يجعلها العرض الأكثر شمولاً في السوق.

أطلقت Paymob مؤخرًا تجارب الدفع المدمجة على منصات التجارة الإلكترونية Shopify وWoo Commerce، بينما تواصل التزامها بدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

دول الخليج

علق إسلام شوقي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob، قائلاً: “نحن متحمسون للغاية لآفاقنا القوية في مصر، حيث نحتفظ بموقع ريادي في السوق، وللتقدم الكبير الذي شهدناه في الإمارات العربية المتحدة منذ بدء عملياتنا هناك.

سيساعدنا هذا التمويل في الاستفادة الكاملة من الزخم في أسواقنا القائمة، بينما نسرع في توسعنا في دول مجلس التعاون الخليجي. نحن ملتزمون بإنشاء بنية تحتية متقدمة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي، ونحن فخورون بأثرنا المستمر.”

وأضاف برونو لوسيك من :EBRD Venture Capital “نحن متحمسون للغاية لدعم Paymob وهي تبدأ الفصل التالي في رحلتها لإنشاء مزود رائد لحلول الدفع متعددة القنوات والاختصاصات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابع أن المشهد الخاص بالمدفوعات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثير للغاية ويشهد نمواً سريعاً مع انتقال الاقتصادات إلى طرق الدفع غير النقدية.

نحن مقتنعون أن Paymob في موقع فريد للاستفادة من هذا الاتجاه بتقنيتها المتقدمة وفريق إدارتها القوي.”

أشار ألين تايلور، الشريك الإداري في Endeavor Catalyst، قائلاً: في Endeavor، شهدنا تزايد الاهتمام العالمي بالتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط. بناءً على هذا الزخم، نحن متحمسون لدعم رواد الأعمال إسلام شوقي، ألان الحاج، ومصطفى منيسي في هذه الجولة الجديدة من التوسع الإقليمي لـ Paymob، وتعزيز أهدافهم في تمكين الشركات من الازدهار في الاقتصاد الرقمي. منذ اختيارهم كرواد أعمال في Endeavor في عام 2022، كنا ملتزمين بدعم نموهم ونحن متحمسون لرؤية مسيرتهم تتطور أكثر.”

اقرا ايضا:

شركة«PastPay» الأوروبية تجمع 12 مليون يورو في جولة تمويلية من الفئة«A»

منصة التجارة الإلكترونية «إي باي epay» تتيح خاصية إلغاء طلبات الشراء

شركة «Ucaneo» الألمانية الناشئة لتكنولوجيا المناخ تجمع تمويلا بقيمة 6.75 مليون يورو

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.