شركة«CardiaTec» البريطانية للتكنولوجيا الحيوية تجمع 6.5 مليون دولار

كتب:مصطفى عيد

حصلت شركة CardiaTec للتكنولوجيا الحيوية ومقرها كامبريدج، وتستخدم البيولوجيا الحاسوبية لاكتشاف علاجات جديدة لأمراض القلبCardiaTec والأوعية الدموية، على تمويل بذري بقيمة 6.5 مليون دولار بقيادة Montage Ventures، بمشاركة Continuum Health Ventures وLaidlaw Ventures وAPEX Ventures.
سيمكن هذا التمويل CardiaTec من تطوير أهداف دوائية خاصة بها إلى المرحلة ما قبل السريرية.

تأسست CardiaTec في عام 2021 على يد Namshik Han, Thelma Zablocki, and Raphael Peralta،

وتعمل الشركة على تطوير أكبر قاعدة بيانات متعددة الأوميكس لأنسجة القلب البشرية من خلال شبكة واسعة من المستشفيات والمؤسسات الأكاديمية.

تستخدم CardiaTec بيانات متعددة الأوميكس واسعة النطاق لاكتساب فهم جديد لبيولوجيا أمراض القلب والأوعية الدموية وتسريع اكتشاف أهداف علاجية جديدة لعلاجات مبتكرة.

قادت الجولة التمويلية شركة Montage Ventures، وهي شركة رأس مال مغامر في المراحل المبكرة تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها وتستثمر في الشركات الناشئة في قطاعات مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية والتجارة.

كما تلقت الجولة التمويلية دعماً من Continuum Health Ventures الكندية، وLaidlaw Ventures البريطانية، وAPEX Ventures، إلى جانب عدد من المستثمرين الأفراد، بما في ذلك الدكتور ماكسيميليان ليفيسك وناهيت كورجي.
تخطط CardiaTec لاستخدام رأس المال المُجمع لتوسيع منصتها وتطوير أهدافها الدوائية الخاصة إلى المرحلة ما قبل السريرية.

اقرا ايضا:

قمة «GAIN» للذكاء الاصطناعي بالسعودية تختتم يومها الأول بحزمة من مذكرات التفاهم والإطلاقات الدولية

كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في تشييد مراكز بيانات المستقبل

21 شركة ناشئة جديدة تنضم إلى «Hub71»

مع بداية العام الدراسي..جامعات دبي تستحدث برامج تعليمية حول التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وحماية البيانات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.