مركز «إنوفيشن هب» : زخم حضور «مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي» يؤكد نجاح النسخة الأولى

كتب:محمد بدوي

أكد محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، أن الحضور الكبير لـ”مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب3″ يؤكد نجاحه ويبشر بمزيد من الزخم خلال النسخ المقبلة” لافة إلى توقع محافظ مركز دبي المالي العالمي، بأن المهرجان سيستقطب أكثر من 30 ألفا في عام 2027.

وقال على هامش فعاليات الدورة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، “يشهد المهرجان إقبالا كبيرا من السوق مع وجود أكثر من 6000 مشارك حضر في أول يوم، وهناك أكثر من 100 شركة من عارضي أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، ومستثمرين من مختلف الدول”.

الشركات الناشئة

وأكد أن المهرجان يدعم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص مع تركيز كبير على الشركات الناشئة، كون الشركات الناشئة تنشط بشكل كبير إلى جانب الشركات الضخمة في هذا القطاع، لافتاً إلى وجود عدد كبير من الشركات الناشئة التي تعرض ابتكاراتها وتقنياتها خلال المهرجان.

شركات

وعن عدد الشركات التي نجح “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” باستقطابها حتى الآن، قال “لدينا أكثر من 75 شركة ونتوقع أن نستقطب أكثر من 500 شركة في هذا المجال بحلول 2028 ونخلق أكثر من 3000 فرصة في مجال الذكاء الاصطناعي”.

الذكاء الاصطناعي

ويعد “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” أكبر تجمع مُخصص لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3 في العالم، حيث تم إطلاق المركز انسجاماً مع رؤية إمارة دبي بأن تصبح وجهة مفضلة لجميع شركات التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن يُسهم المركز بتعزيز موقع الإمارة بوصفها وجهة للابتكار والتكامل التكنولوجي في شتى القطاعات.
ويقع “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” ضمن مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، وهو عبارة عن مساحات عمل مشتركة مخصصة لشركات التقنيات الناشئة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

اقرا ايضا:

دراسة لـ Checkout.com: صيف 2024 يشهد قفزة في المدفوعات الرقمية في الإمارات والسعودية

قمة «GAIN» للذكاء الاصطناعي بالسعودية تختتم يومها الأول بحزمة من مذكرات التفاهم والإطلاقات الدولية

“مركز دبي المالي” يؤكد الالتزام بتعزيز الابتكار وإعادة تشكيل مستقبل القطاع المالي

دراسة لـ Checkout.com: صيف 2024 يشهد قفزة في المدفوعات الرقمية في الإمارات والسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.