مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

كتبت:ريهام علي

فازت مصر بست ميداليات في النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، التي استضافتها مصر في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر .

نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

فرقتين

وشارك في نسخة الأولمبياد هذا العام 370 متسابق يمثلون 96 دولة. وشاركت مصر بفريقين، كل منهما مكوَّن من أربعة متسابقين، وحقق ستة منهم الفوز، إذ حصدوا ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية، ليرتفع بذلك رصيد مصر إلى 37 ميدالية (7 فضية و30 برونزية) في المسابقة العالمية.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر مسابقة دولية في مجال علوم الحاسب لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، ويقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات.

تحفيز الطلاب

ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تقوية أواصر الصداقة بين الطلاب المشاركين وبين خبراء علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في العالم، إذ تُعد المسابقة ملتقى للنوابغ القادمة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الدولي للمرة الثانية، وكانت الاستضافة الأولى في عام 2008.

اقرا ايضا:

«بلتون» المصرية تعتزم إطلاق صندوقين للاستثمار بالشركات الناشئة بقيمة 50 مليون دولار

«باى موب» المصرية الناشئة تجمع 22 مليون دولار فى جولة تمويلية بقيادة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

شركة «Ucaneo» الألمانية الناشئة لتكنولوجيا المناخ تجمع تمويلا بقيمة 6.75 مليون يورو

الحكومة المصرية تطلق منظومة ضريبية جديدة للمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.