منصة «أمتار» المصرية الناشئة للإستثمار في العقارات الإدارية بأقل الأموال تستعد للاطلاق الرسمي قبل نهاية 2024

كتبت:ريهام علي

صرح علي بدر الشرك المؤسس لمنصة «أمتار» الناشئة العاملة في مجال التكنولوجية العقارية بانه سيتم الإطلاق الرسمي للمنصة قبل نهاية العام الجاري 2024.

وقال بدر في تصريحات له إن منصة «أمتار» تتيح للأفراد إمكانية الاستثمار بشكل مباشر في العقارات المرتفعة الثمن وذات العائد كبير بمبالغ زهيدة، منوها إلى أنه يمكن للفرد الاستثمار  في العقارات حاليا بمبلغ يبدأ من 200 ألف جنيه ومن المخطط في المرحلة المقبلة خفض المبلغ إلى 20 ألف جنيه.

وأضاف بدر أن الفرد ليس بحاجة لشراء عقار لتحقيق عوائد استثمارية فمن خلال المنصة يستطيع شراء أمتار والحصول على عائد استثماري كبير منه بمبالغ بسيطة.

وأشار إلى أن المنصة متخصصة في العقارات الإدارية والتجارية التي تحقق عائدا شهريا، ولديها 5 وحدات واستطاعت خلال الفترة الماضية عقد 3 صفقات،ونستهدف الوصول بعدد الوحدات إلى ما يترواح من 15 إلى 20 وحدة بنهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن المنصة بدأت التعاون مع العديد من المطورين العقاريين لتوفير وحدات، ولديها عقارات جاهزة وحقق عائد تجاري شهري تتضمن عقار في كومبوند “ووتر واي”.

وحول قيام المنصة بأي جولات تمويلية، قال بدر بدأنا جولة تمويلية «PRE-SEED» ولدينا التزام من مستثمر محلي  بنحو 300 ألف دولار, متوقعا الانتهاء من الجولة خلال أسابيع.

وتابع نخطط للتفاوض في المرحلة المقبلة  للاستثمار على جولة تمويلية “SEED”  بقيمة تتراوح من مليون إلى مليون ونصف دولار، متوقعا غلقها خلال عام، وسيتم استخدام التمويل في زيادة عدد الموظفين، وفي عملية التسويق ،فضلا عن تطوير نموذج عمل المنصة للمستثمرين الحاليين والمستقبلين تتيح لهم مراقبة استثماراتهم.

وأكد بدر أن المنصة تستهدف شرائح العملاء التي تستثمر بأقل من الاستثمارات التقليدية في مجال العقارات والتي تصل إلى ملايين الجنيهات، حيث تقوم المنصة بعرض الطلبات والعروض على العقارات الموجودة، ثم تقوم  بتحويل كل عقار لشركة تمتلك العقار، فاستثمار الفرد يكون في الشركة، مشيرا إلى أن القانون المصري يضمن للفرد حقه في الشركة التي تمتلك العقار والتي تقوم المنصة بإدارته سواء من خلال بيعه أو تأجيره أو بيع أسهم منه.

وبالنسبة للعائد على الاستثمار للمستفيد قال بدر إن ذلك يعتمد على العقار ذاته منوها بأنه في حالة العقار الإداري والتزام المطور العقاري بتأجيره فإن العائد قد يصل إلى 22 %.

وأكد بدر أن الاستثمار في العقار لا ينافس فؤائد البنوك فهو استثمار طويل الأمد يضمن للمستثمر عائد مرتفع على مدى سنوات وذلك بعكس فؤائد ودائع البنوك المحددة بفترة زمنية والتي قد تشهد خلال الفترة المقبلة انخفاض.

وحول آلية التخارج التي تتيح للأفراد الحصول على أموالهم، قال بدر حاليا يتم تنظيم نموذجين الأول التخارج الجزئي وهو متاح مرتين في العام، والثاني الاتفاق مع العميل على تسييل الوحدة بشكل كامل حال وصولها  إلى عائد معين.

وحول خطة المنصة للتوسع في الأسواق الخارجية قال إننا حاليا نركز على التوسع والنمو في السوق المصري، ويمكن التفكير في التوسع خارجيا خلال 3 سنوات بعد القيام بجولة استثمارية”Series A”، لافتا إلى أن هناك العديد من الأسواق الواعدة سواء في دول الخليج أو في اليونان وتركيا.

تجدر الاشارة إلى أن شركة أمتار من ضمن الشركات المشاركة في مسرعة الأعمال بروبتكس التب اطلقتهت شركة باراجوم للتطوير العقاري بالتعاون مع أديرا العالمية لدعم شركات التكنولوجيا العقارية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط.

اقرا ايضا:

دبي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبلوك شين لإقامة مشاريع رقمية مستدامة وتحليل البيانات الضخمة في القطاعات الحيوية

مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

شركة «Atomico» لرأس المال المغامر تغلق جولة تمويلية بقيمة 1.24 مليار دولار لدعم رواد الأعمال فى أوروبا

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.