«نتورك إنترناشيونال» تتعاون مع بنك «lupiya» الرقمي لتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني في زامبيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت نتورك إنترناشيونال، الرائدة في تمكين التجارة الرقمية في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، عن تعاونها مع lupiya البنك الرقمي الزامبي، كشريكها في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية لإطلاق بطاقة ائتمان جديدة.

يتضمن الحل إطلاق بطاقة ائتمان يمكن استخدامها للتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى 3D Secure والتوكن.

سيساعد ذلك في تنويع قيمة lupiya لتشمل ليس فقط الإقراض المبسط، ولكن أيضًا المدفوعات الرقمية لقاعدة العملاء الحالية والجديدة المتنامية.

“تؤكد شراكة نتورك إنترناشيونال وlupiya عميلنا الجديد في مجال التكنولوجيا المالية في زامبيا، قدرتنا على تمكين مقدمي الخدمات المالية الرقمية في جميع قطاعات المستهلكين والأنشطة العمودية.

كما أنه يعزز طموحنا لتوسيع محفظة عملائنا، لتشمل المؤسسات المالية المتنوعة في جميع أنحاء المنطقة،” كما يعلق الدكتور رضا هلال، العضو المنتدب والرئيس المشارك للعمليات – أفريقيا، في نتورك إنترناشيونال حققت زامبيا خطوات كبيرة في تقليص الفجوة في الشمول المالي.

وفقًا لأحدث البيانات، تحسنت مستويات الشمول من 59.3٪ في عام 2015 إلى 69.4% في عام 2020.

كما وضعت الحكومة الزامبية، في استراتيجيتها الوطنية الثانية للشمول المالي، هدفًا لتحقيق 85% من الشمول المالي بحلول عام 2028.

لكن ثلث السكان لا يزالون خارج نطاق الخدمات المالية. هناك أيضًا فجوة قائمة في التمويل بين الجنسين، حيث تكافح النساء للوصول إلى المنتجات والخدمات المالية من مقدمي الخدمات الخاضعين للتنظيم.

من خلال تقديم القروض الصغيرة للقطاعات المهمشة، لعب بنك lupiya دورًا رائدًا في سد هذه الفجوة.

كان لهذا تأثيرًا كبيرًا بشكل خاص على تمكين المرأة ودعم الممارسات الزراعية الذكية المناخية في بلد يبلغ فيه عدد المزارعين النساء حوالي 80%.

لمساعدة lupiya في الاستفادة من المزيد من الفرص المحلية لنمو المدفوعات الرقمية، ستقدم نتورك إنترناشيونال مجموعة شاملة من حلول معالجة المدفوعات بالبطاقة.

ستغطي هذه الحلول دورة حياة كاملة للمدفوعات بالبطاقة، من الإصدار إلى التسوية وحتى تسوية النزاعات، مع التركيز على كل من القنوات الرقمية والمادية للمدفوعات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.