«إي آند مصر» تجري مفاوضات مع «القومي لتنظيم الاتصالات» للحصول على رخصة الـ 5G

كتبت:ريهام علي

أعلن المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر، أن الشركة تجري مفاوضات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الـ 5G.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن قرار الحكومة في تحرير سعر الصرف له العديد من الجوانب الإيجابية، حيث ساهم في استقرار سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية ،كما ساهم في توافره بالبنوك لافتا إلى أن الأوضاع خلال العام الحالي اكثر استقرارا من 2022 و2023.

وأشار يحي إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في الشبكات تضاعفت لتبلغ خلال العام الحالي نحو10 مليارات جنيه مقارنة بما يتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه.
وذكر أن الشركة استطاعت تحقيق نمو في ايرادات خلال النصف الأول من العام الحالي تراوحت من 25% إلى 36% فيما شهدت الأرباح زيادة طفيفة جدا.

ونوه يحيى، بأن جهاز تنظيم الاتصالات وافق على زيادة اسعار زيادة خدمات المحمول بنسبة 15% في فبراير الماضي لأول مرة منذ عام 2017، إلا أن الفجوة بين الإيرادات والمصروفات التشغيلية تتطلب زيادة الأسعار مرة أخرى، لافتا إلى أن الشركة قامت بالاستثمار في زيادة المحطات لتصل إلى 10 آلاف محطة فضلًا عن الاسثمار في زيادة بطاريات هذه المحطات للتعامل مع أزمات انقطاع الكهرباء.

وذكر، أن إي آند مصر تقوم بتقديم خدمات التعهيد في الإمارات، كما يتم تقديم الخدمات التكنولوجية في السعودية والإمارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.