الجامعة العربية المفتوحة تعقد مؤتمرا عن “استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم وتقويم اللغة الإنجليزية”

كتب: محمد نور 

عقدت الجامعة العربية المفتوحة بمصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر المؤتمر السنوي لبرنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية تحت عنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم وتقويم اللغة الإنجليزية” بمشاركة كوكبة من الخبراء والباحثين المهتمين بتعليم اللغة الإنجليزية، وبحضور لفيف من قيادات وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وأساتذة الجامعات في مصر وذلك بمقر الجامعة بالشروق.

وأكدت الأستاذة الدكتورة نجوى يونس منسق برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية قصة نجاح برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية بالجامعة العربية المفتوحة الذي يستضيف هذا العام الأستاذ الدكتور رمضان محمد رمضان أستاذ التقويم التربوي ومساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الامتحانات والأستاذ الدكتور عطا جبريل عميد برنامج الTESOL بالجامعة الأمريكية والأستاذة الدكتورة أميرة خاطر أستاذ الTEFL بجامعة عين شمس.

وتناول المؤتمر لأحدث الموضوعات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية مثل: الذكاء الاصطناعي في تدريس وبحوث تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وكذلك الأدوات الحديثة للتقييم، وقضايا بناء العناصر في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد، ويتطرق لمهارات جوجل التطبيقية الرقمية في تدريس الأدب.

كما ناقش المؤتمر تآزر الذكاء الاصطناعي والتعلم كوسيلة للتميز التعليمي، كذلك عرض أحدث أساليب التقويم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.