شركة «عمرة كاش» السعودية تجمع 500 ألف دولار فى جولة تمويلية بقيادة «Adverse»

كتب:مصطفى عيد

حصلت عمرة كاش”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الرياض؛على استثمار بقيمة 500 ألف دولار من صندوقي Venture Fund، Adaverse، لتبسيط التحديات المالية التي يواجهها مؤدون الشعائر الدينية.

يكافح الحجاج من دول مثل نيجيريا وباكستان غالباً للحصول على الريال السعودي أو يجب عليهم شرائه بأسعار مرتفعة من خلال شبكات غير رسمية.

وتتضمن العملية استبدال العملة المحلية بالدولار الأمريكي في بلدانهم الأصلية، والسفر مع مبالغ كبيرة من النقد، ثم استبدالها مرة أخرى بالريال السعودي عند الوصول.

وهذه العملية متعددة الخطوات لا تقتصر على تكبد تكاليف إضافية فحسب، بل تشكل مخاطر أمنية وتضيف ضغطاً غير ضروري للرحلة الروحية.

ويختصر تطبيق “عمرة كاش”، عملية الجمع بين مقدمي السيولة والوكلاء والحجاج، لحل شامل لتبادل العملات أثناء ممارسة الشعائر الدينية (الحج والعمرة، عن طريق تجميع التدفقات المالية الحالية مع واجهة تكنولوجيا سهلة الاستخدام، توفر الأمن والشفافية، مما يعود بالنفع على المستخدمين والمنظمين على حد سواء.

ومع استمرار المملكة العربية السعودية في الابتكار في مجال ممارسة الشعائر الدينية والسياحة الدينية، تمثل حلول مثل “عمرة كاش” خطوة كبيرة إلى الأمام في تعزيز تجربة الحجاج وتعزيز الإدماج المالي.

ومن المتوقع أن يجعل هذا المزيج من التقاليد والتكنولوجيا الرحلة المقدسة أكثر سهولة وأقل إجهاداً لملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.