شركة «Neo Medical» السويسرية تجمع 68 مليون دولار فى جولة تمويلية بقيادة Gyrus Capital

كتب: مصطفى عيد

حصلت Neo Medical، وهي شركة متخصصة في جراحة العمود الفقري ومقرها لوزان، سويسرا، على ما يصل إلى 68 مليون دولار في تمويل أسهم.

قادت الجولة Gyrus Capital، بمشاركة من المستثمرين الحاليين، بما في ذلك المؤسسين فنسنت لي فوكونيير وجوناس لارسون.

تنوي الشركة استخدام الأموال لزيادة حصتها السوقية في المناطق الرئيسية مع التركيز الفوري على توسيع الأعمال التجارية في الولايات المتحدة، ونشر منتجات جديدة، وتعزيز قدرات منصة البيانات الجراحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ADVISE ™.

تأسست Neo Medical بقيادة فنسنت لي فوكونيير وجوناس لارسون، وهي شركة تجمع بين البيوميكانيكا والواقع المعزز أثناء الجراحة لوضع معايير جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري.

تم تصميم محفظتها لدعم علاج أي حالة صدرية أو قطنية قابلة للعملية في منصة إجرائية واحدة، حيث تجمع بين تقنيات التحكم في القوة الخاصة بها وقدرات البيانات المعززة بالذكاء الاصطناعي أثناء الجراحة لتحسين نتائج المرضى وتقليل التأثيرات البيئية وخفض التكاليف المرتبطة بالرعاية الصحية.

منذ الإطلاق التجاري في عام 2016، تم استخدام تقنيات Neo لعلاج حوالي 36000 مريض، مع تحقيق الشركة تقدمًا كبيرًا في الأداء التشغيلي والسريري مقارنة بالمعايير التقليدية.

تقع Neo Medical بالقرب من لوزان، سويسرا، ولديها شركات فرعية عاملة في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وألمانيا. بالإضافة إلى المستثمر الرئيسي Gyrus، تتضمن قاعدة مساهميها لاعبين مؤسسيين مثل Swisscom Ventures و Verve Ventures و 4FO و Credit Suisse Entrepreneur Capital.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.