«سوق أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي للعام 2024

كتب:مصطفى عيد

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن حصوله على جائزة «أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024» خلال حفل توزيع مجلة جوائز التمويل الإسلامي العالمية (جيفا).

وكرَّمت لجنة جائزة (جيفا) سوق أبوظبي للأوراق المالية لجهوده في قطاع التمويل الإسلامي.

وأُجرِيَ التقييم وفقَ معايير شملت القيمة السوقية للأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرَجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تجاوزت قيمتها ملياري درهم (549 مليون دولار).

المنتجات المالية الإسلامية

وأشادت لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية بأداء سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال شركات الوساطة المعتمَدة التي تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأخذت اللجنة في الحسبان تنوُّع المنتجات المالية الإسلامية المبتكرة التي يقدِّمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما في ذلك تسعة صناديق استثمار متداولة متوافقة مع الشريعة، تغطي الأسواق المحلية وأسواقاً إقليمية وعالمية.

الشريعة الاسلامية

ويواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تطوير مؤشره الإسلامي الخاص، وتوسيع نطاق عروضه المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتشمل هذه المبادرات خدمة «وقف الأوراق المالية»، التي تمكِّن المستثمرين من التبرع بأسهمهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية للوقف الخيري، وتوظَّف أرباح هذه الأسهم لدعم الجهود والمبادرات الخيرية والإنسانية.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا أن يتم تكريمنا كأفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024 من مجلة جوائز التمويل الإسلامي العالمية.

الأدوات المالية

ويشكل فوزنا بهذه الجائزة شهادة على التزامنا الراسخ بتوفير مجموعة متنوعة من الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين الأفراد والعالميين.

الاستثمارات المستدامة

ومن خلال تركيزنا المستمر على زيادة التداول وتعزيز السيولة، تمكنّا من إتاحة الفرصة لتسهيل نمو الأدوات المبتكرة في التمويل الإسلامي وجذب قاعدة أوسع من المستثمرين.

ويعكس هذا الإنجاز تفانينا في التميز وهدفنا الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الاستثمارات المستدامة في المنطقة. ونشكر شركائنا وأصحاب المصلحة على دعمهم المستمر».

ويهدف سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مواصلة جهوده في تطوير سوق المال الإسلامي، من خلال تقديم منتجات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي الاحتياجات المتنوعة للمستثمرين، إضافةً إلى توسيع نطاق منتجاته المالية لتوفير خيارات وفرص أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.