«شراكة المالية» السعودية تطلق صندوق «شراكة فنتشرز» للاستثمار في شركات التقنية الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة شراكة المالية، التي تتخذ من الرياض مقرًا، عن إطلاق صندوق شراكة فنتشرز الذي يستهدف الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة ذات النمو العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاسيما في قطاعات التقنية المالية، وبرمجيات الأعمال، والتي لاتزال في مراحلها الأولية وتبحث عن استثمارات في المراحل والجولات المبكرة.

وعبرت شراكة في بيان لها عن تفاؤلها حيال منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السعودية وفي المنطقة، خاصة مع زيادة الطلب على تمويل الشركات التقنية بنحو 12 ضعفًا خلال 5 سنوات ماضية من 435 مليون ريال في عام 2019 إلى 5.2 مليار ريال في عام 2023.

وأضافت الشركة أن ثقتها في منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كبيرة ومتزايدة. وبالنظر للسوق السعودي فقط، فإنه يتمتع بأكبر إجمالي ناتج محلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشهد نموًا في الاستثمارات في رأس المال الجريء بمعدل يقارب ضعفي النمو في باقي دول المنطقة.

وبهذا الشأن، علق فارس الراشد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شراكة المالية بقوله: “إن استراتيجية شركة شراكة المالية تتمحور حول خلق منتجات تمويلية استثمارية متخصصة للشركات الناشئة، سواء في القطاعات التنقية أو غير التقنية. نهدف إلى تطوير منتجات استثمارية تلبي الطلب المتزايد على الاستثمار في التقنية وشركات الملكية الخاصة، من خلال استغلال خبرات الفريق في الشركة في الحوكمة وبناء العلاقات، والتي لا تقل أهمية عن اختيار وإدارة هذه الاستثمارات في الشركات الناشئة”.

تأسست شراكة المالية بنهاية عام 2023 في المملكة العربية السعودية، وهي شركة مالية حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لإدارة الاستثمارات وتركز استراتيجيتها على صناديق الاستثمار الجريء والملكية الخاصة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.