شركة «SETTLE» لمدفوعات الشركات تجمع 2 مليون دولار في جولة تمويل أولية بقيادة «الشروق بارتنر» و «السويدي كابيتال»

لإحداث ثورة في مدفوعات الشركات في مصر

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة «SETTLE PAYMENTS» منصة مدفوعات B2B ومقرها مصر، عن نجاحها في جمع 2 مليون دولار في جولة تمويل أولية بقيادة «الشروق بارتنر Shorooq Partners» و «السويدي كابيتال ElSewedy Capital» القابضة ومستثمرون أخرون من بينهم «أكاسيا فيتنشرز Acasia Ventures» و «بلس في سي Plus VC».

إتخاذ قرارات

وتهدف «SETTLE PAYMENTS» من هذا التمويل إلى تطوير منصتها تسريع توسعها في السوق الدولية ، مع التركيز على تمكين المديرين الماليين وأصحاب الشركات من اتخاذ قرارات واثقة بناءً على بيانات مالية في الوقت الفعلي.

فترة اختبار

وتعمل «SETTLE PAYMENTS» التي لا تزال في مرحلة ما قبل الإطلاق، على معالجة أكثر من 50 مليون جنيه في المعاملات خلال فترة الاختبار في قطاعات مثل البناء والطاقة والمقاولات.

تحديث العمليات المالية

تأسست «SETTLE PAYMENTS» في عام 2023 من قبل مصطفى مبارك (LinkedIn) وكميل سيور (LinkedIn)، وتهدف إلى تحديث العمليات المالية للشركات من خلال تبسيط عمليات الدفع وجمع البيانات والرؤى حول التدفق النقدي في الوقت الفعلي.

أتمتة المدفوعات

ولتسهيل نقل المدفوعات بين الشركات B2B بالكامل إلى العصر الرقمي، قامت «SETTLE PAYMENTS» بالاندماج مع أكبر البنوك المصرية عبر نظام المقاصة الآلية (ACH).

وتربط منصة «SETTLE PAYMENTS» برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) مثل (Oracle) و (SAP) بحسابات الشركات المصرفية الحالية، مما يعمل على أتمتة المدفوعات، والتحصيلات، وإدارة الخزينة.

تقليل الأخطاء التشغيلية

ويوفر هذا التكامل للشركات مزيدًا من التحكم والرؤية في العمليات المالية، ويقلل من الأخطاء التشغيلية بنسبة تصل إلى 90٪، ويعزز الكفاءة عن طريق تقليل عبء العمل المطلوب لهذه العمليات الحيوية بنسبة تصل إلى 70%.

رقمنة العمليات المالية

وقال تامر عازر، الشريك في «Shorooq Partners» إن عملية رقمنة العمليات المالية للشركات المصرية طال انتظارها، لذا تدخل «SETTLE PAYMENTS» بخدمة فعالة وقابلة للتوسع وسهلة التكامل.

من جانبه.. قال «كميل سيور» الشريك المؤسس في شركة «SETTLE PAYMENTS» إن السوق المصري يشهد تحولًا رقميًا كبيرًا في الخدمات بين المستهلكين (B2C) وقد حان الوقت كي يحدث الشيء نفسه على جبهة (B2B)، ولدى «SETTLE PAYMENTS» فرصة كبيرة لجلب نفس التحول إلى العمليات المالية بين الشركات (B2B) .

التدقيق النقدي

وأوضح سيور أنه نظرًا لعدم إمكانية دمج أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بسهولة مع منصات البنوك، فقد أدى ذلك إلى أن التدقيق النقدي يستغرق يومين للحصول على صورة دقيقة، ما يؤدي إلى تقييد عملية اتخاذ القرار.

اتخاذ القرارات

وأشار إلى أنه مع «SETTLE PAYMENTS» تحصل الإدارة العليا على نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المباشر، حيث يمكنهم رؤية التدفق النقدي الخاص بهم في الوقت الفعلي، مما يسمح لهم باتخاذ قرارات استراتيجية بثقة ما يجعل نظام «SETTLE PAYMENTS» هو حلم المدير المالي الذي أصبح حقيقة.

التركيز على الابتكار

من جانبه، قال «هيثم صبري» الرئيس التنفيذي لمجموعة «السويدي كابيتال القابضة» : “إننا في شركة السويدي كابيتال نبحث عن تقنيات تعالج التحديات الحقيقية في العالم، و«SETTLE PAYMENTS» تمثل نموذجا مثاليًا على ذلك، حيث لا تعمل المنصة فقط على تبسيط وأتمتة العمليات المالية اليدوية، ولكنها تمكّن أيضا الشركات من التركيز على النمو و الابتكار.

تقليل الوقت

وأضاف إن «SETTLE PAYMENTS» تتيح للشركات توجيه طاقاتها نحو المبادرات الاستراتيجية وتقليل الوقت والجهد المبذول في المهام الإدارية، مما يؤدي في النهاية إلى نجاحها، وهذا يتماشى مع مهمتنا في الاستثمار في الحلول التي تعزز الكفاءة التشغيلية والنمو التجاري على المدى الطويل.

نمو الأعمال

ويقول علي الشلقاني، الشريك الإداري في «Acasia Ventures» : “ما يفعله كميل ومصطفى مع «SETTLE PAYMENTS» هو حل رقمي تزداد الحاجة إليه لحل مشكلة كبيرة تعاني منها الشركات، من إهدار الموارد عند إدخال البيانات إلى الرؤية المحدودة للتدفق النقدي، ما يؤدي لاستهلاك الموارد والوقت ما يؤثر على نمو الأعمال.

من جهته، قال حسن حيدر، الشريك في «Plus VC» إن أتمتة المدفوعات بين الشركات لا تزال عبارة عن محيط أزرق في جغرافيتنا، وفي أماكن أخرى من العالم، رأينا نموذج الأعمال هذا يعطل العمليات المحاسبية التقليدية، لدى «SETTLE PAYMENTS» فرصة رائعة لريادة هذا السوق في مصر والمنطقة.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.