%32 زيادة قي مبيعات «كايرو فستيفال» خلال2023

كتبت:ريهام علي

كشف تامر فودة، رئيس قطاع إدارة الممتلكات والأصول في مجموعة الفطيم العقارية، أن مبيعات كايرو فستيفال سيتي مول ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 32% مقارنة بمبيعات عام 2022، وبلغت نسبة الإشغال في المول بلغت 97%.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أن كايرو فستيفال أصبح نموذج يحتذى في صناعة وتطوير المراكز التجارية ليس في مصر بل في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أننا استراتيجيتنا تركز على تقديم تجربة تسوق فريدة ومتكاملة شاملة.

التحديات

وأوضح فوده أن السوق المصري سوق واعدة وجاذبة للاستثمار، مما ساعد في دخول علامات تجارية جديدة إلى كايرو فستيفال سيتي مول لأول مرة في مصر، رغم كل التحديات الاقتصادية التي واجهتها مشددا على أن التحديات التي مر بها السوق كانت لها تأثيرات وقتية فقط، وهو ما ظهر من خلال استمرار افتتاح علامات تجارية جديدة.

العلامات التجارية

وأضاف أن كايروفستفال نجح في افتتاح أول فرع لعلامة تجارية في مجال الملابس الرياضية في افريقيا، كما استطاع أن يكون وكيلا حصريا لعلامة تجارية ايطالية اختارته ليكون أول محطة لتوسعها في منطقة الشرق الأوسط وهو ما يدل على ثقة الماركات العالمية في الاقتصاد المصري، فهو اقتصاد مرن وقوي ،لافتا إلى أن كايروفستفال ساعد العلامات التجارية العالمية في توفير منتجاتها من خلال خطوات استباقية ساعدتهم على التخزين.

وأكد فوده حرص كايرو فستيفال على المزيج التجاري للمستأجرين تشجيع العلامات التجارية الكبيرة ،بالاضافة إلى تنمية الصناعات المحلية، ودفعها للتطوير والنمو والمنافسة مع نظيرتها العالمية ،مؤكدا أن المنتجات والمواد الخام المحلية تتمتع بجودة عالية.

دعم المواهب

وأضاف هدفنا ليس التربح فقط وتنمية الاقتصاد فقط، ولكن الجزء كبير هو دعم المواهب، وأصحاب المهن المحلية ،ليس فقط من خلال توفير مساحات ايجارية فقط لمساعدتهم على ممارسة أنشطتهم ،ولكن من خلال مبادرات كثيرة جدا تبنتها كايرو فيستفيال مع منظمات عالمية لتوصيل المواهب على الطريق الصحيح ،كالتعاون مع مجلة فوج الايطالية، والتى ساهمت في عرض مواهب الشباب والمصممين المحليين في كل ما يخص الأزياء والموضة.

تحسينات

وفي سياق مختلف أعلن فودة أن الشركة بصدد تنفيذ تحسينات في خدمات المول، حيث تم تجديد كافة المرافق، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال في الربع الأخير من عام 2024.

تطبيق

من جانب آخر كشف فودة، اعتزام كايرو فستفال سيتي مول يعتزم إطلاق تطبيق Blue Rewards” المدعوم بالذكاء الاصطناعي قريبا في إطار الاستفادة من التكنولوجيا والمشاركة الرقمية لتعزيز ولاء الزبائن وتعزز نمو حجم الأعمال.

وأشار إلى أن التطبيق تم تصميمه بشكل يسهم في تقديم تجربة مجزية تلبي الاحتياجات الشخصية للمستخدمين.

وأوضح فوده سيسمح التطبيق بالبيع أونلاين للمستهلك للعلامات تجارية المتوفرة بالمول، كما سيتيح التسوق لعلامات تجارية أخرى غير موجودة في المول.

ونوه فودة إلى أن التطبيق الجديد يتيح للعملاء تجربة غنية من خلال العديد من الميزات الجذابة والمبتكرة حيث سيتيح الوصول لشركات للتمويل الاستهلاكي والبنوك التي تتيح شراء المنتجات من خلالها.

كما أنه سيمكن للمستخدمين من الوصول إلى العروض الحصرية والترويجية والخصومات لفترة محدودة، من العلامات التجارية الشهيرة والشركاء المحليين.

المسؤلية المجتمعية

وعلى نطاق المسؤولية المجتمعية قال فوده إنه تم التعاون مع دار الأرومان في مبادرة “ستر ودفا” في محافظة أسوان حيث تم تسقيف 150 منزل كما تم مساعدة نحو 200 اسرة في القرى في الصعيد، كما ساهمنا في مبادرة اطلاق سراح الغارمات حيث تم مساعدة ما يتراوح من 150 الى 200 غارمة بالاضافة الى التعاون مع مؤسسات مصر الخير ومجدي يعقوب

وأضاف كايروفستفال حريص على مبادرة يوم اليتيم والتى تم اطلاقها منذ 5 سنوات حيث يتم استضافة أكثر من 100 طفل سنويا يوم متكامل من المرح التسوق .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.