شراكة بين «ماستركارد» و «سفاري كوم» الكينية لتعزيز قبول المدفوعات والتحويلات عبر الحدود في كينيا

كتب: مصطفيى عيد

وقّعت سفاري كوم Safaricom و ماستركارد Mastercard شراكة لتسريع اعتماد قبول المدفوعات والخدمات المالية عبر الحدود في كينيا، سيستفيد من هذا التعاون أكثر من 636000 تاجر يستخدمون M-PESA، خدمة الأموال المتنقلة الرائدة من Safaricom.

يستمر سوق قبول المدفوعات في كينيا في النمو، حيث تظهر مدفوعات المحفظة النقالة التي يقودها M-PESA نموًا سنويًا مركبًا قدره 12.7% بين عامي 2020 و 2024.

ومن خلال الاستفادة من شبكة التجار الواسعة التي تتمتع بها M-PESA والبنية التحتية العالمية للمدفوعات من Mastercard، ستجعل هذه الشراكة حلول الدفع أكثر سلاسة وأمانًا وقابلية للتوسع متاحة للتجار، مما يمكنهم من خدمة العملاء في الأسواق العالمية، كما ستعزز الشراكة أيضًا خدمات التحويل، مما يسرّع المعاملات عبر الحدود بكفاءة.

وقالت أمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة في Mastercard: “نحن فخورون بالشراكة مع Safaricom لبناء اقتصاد رقمي شامل يعمل للجميع، في كل مكان. سنمكن التجار من النمو والمساهمة في الاقتصاد الكيني”.

ومن خلال دمج حلول القبول متعدد القنوات من Mastercard في مساحة التجار في M-PESA، تعمل الشراكة على توسيع نطاق المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء كينيا، علاوة على ذلك، من خلال دمج بنية Mastercard، ستعزز Safaricom التحويلات المالية عبر الحدود، مما يوفر تحويلات أسرع وأكثر موثوقية، مع تعزيز قدرتها على دعم التجار في قبول المدفوعات الرقمية.

قال إستر ويتيتو، كبير مسؤولي الخدمات المالية في Safaricom Plc: “إن هذا التعاون مع Mastercard يفتح فرصًا جديدة لتجار M-PESA، ويتماشى مع مهمتنا لتقديم منتجات مبتكرة تركز على العملاء، من خلال الجمع بين خبرتنا مع شبكة القبول العالمية لـ Mastercard، نحن نُمكّن الشركات من توفير حلول دفع أكثر كفاءة وخالية من الاحتكاك لعملائها، سواء في كينيا أو خارجها”.

تلتزم Safaricom و Mastercard بتعزيز الابتكار والشمول المالي داخل المشهد الرقمي المتطور في كينيا، ومن المتوقع أن يتم طرح المبادرات الأولى في الأشهر المقبلة، مما يمهد الطريق لـ Safaricom للحصول على رخصة الاستحواذ وتقديم حلول دفع رقمية متطورة للتجار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.