شركة «Air Company» الأمريكية تجمع 69 مليون دولار في جولة تمويلية

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Air Company، المتخصصة في تكنولوجيا تحويل الكربون ومقرها مدينة نيويورك، عن جمع 69 مليون دولار في جولة تمويلية من السلسلة B.

قادت الجولة شركة Avfuel، بمشاركة شركات مثل Lowercarbon Capital، IQT (In-Q-Tel)، خطوط ألاسكا الجوية، صندوق Connecticut Innovation لتقنيات المناخ، Duncan Aviation، JSSI، مالكي Sheltair Aviation، Carbon Direct Capital، JetBlue Ventures، وToyota Ventures. كجزء من هذا الاستثمار، ستنضم شركة Avfuel إلى مجلس إدارة Air Company.

تعتزم الشركة استخدام هذه الأموال لتطوير تقنيتها وتعزيز أمن الطاقة، وتقليل الانبعاثات في القطاعات التي يصعب تقليل انبعاثاتها، مثل قطاع الطيران.

تأسست الشركة على يد جريجوري كونستانتين والدكتور ستافورد شيهان، وطورت تقنية تحويل الكربون التي تحول ثاني أكسيد الكربون إلى مورد ذي قيمة.

تتيح منصتها الحصرية AIRMADE™ لأي صناعة إنتاج وقود ومواد كيميائية صناعية صناعية عالية الطلب باستخدام ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين المحتجزين.

تم اعتماد هذه التقنية من خلال شراكات في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك اتفاقيات SAF مع شركات طيران كبرى وعقد بقيمة 65 مليون دولار مع وحدة الابتكار الدفاعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.