أحمد أبو السعد: الإطلاق الكامل لمنصة «azinvest» نهاية أكتوبر..وبورصة مصر ستصعد 6 أشهر متواصلة ما لم تتعرض لصدمات خارجية

كتتب:ريهام علي

قال أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة ازيموت مصر لادارة الأصول إن اجمالي عدد المستثمرين في صندوق”az Gold” بلغ أكثر من 135 ألف مستثمر خلال عام بحجم يصل إلى مليار جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» أنه من المتوقع أن يشهد الصندوق خلال الفترة المقبلة رواجا كبيرا حيث يتميز بإمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة ومن دون حد أقصى فضلا عن ضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون،بالإضافة إلى توفير الأمان وخدمات حفظ الذهب وتخزين سبائك الذهب وسهولة التعامل والاسترداد.

وأوضح أبو السعد أن إجمالي عدد مستخدمي منصة «azinvest» بلغ اجمالي 8500 مستخدم بعد شهرين من حصولنا على موافقة هيئة الرقابة المالية على اطلاق المنصة منوها بأنه في 30 أكتوبر المقبل التشغيل الكلي للمنصة، والتى تعد أول منصة رقمية متكاملة لصناديق ومحافظ الاستثمار عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول وتمنح للمستثمرين امكانية الوصول بنقرة واحدة إلى جميع صناديق ازيموت المتعددة.

وحول امكانية قيام الشركة بانشاء صناديق للاستثمار في مجال العقارات قال إن الشركة لديها حاليا محفظة متنوعة تضم الصناديق النقدية ،والدخل الثابت والأسهم ومتعددة العملات،وتسعى الى زيادة الوعي بزيادة الاستثمار،لافتا الى أن الشركة سوف تطلق منتجا جديدا خلال العام المقبل رافضا الافصاح عن طبيعته، وقال ندرس الموضوع ونسعى الى اطلاقه بشكل يجذب أكثر من ربع مليون مستثمر خلال عام.

وفيما يتعلق بتوقعاته حول سوق البورصة المصرية قال ابو السعد اتوقع بعد انتهاء الشهر الحالي،أن تشهد البورصة المصرية صعود كبير خلال الشهور الست المقبلة مالم تتعرض لأي صدمات خارجية.

وحول توقعاته بقيام البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل استبعد ابو السعد أي تخفيض لأسعار الفائدة قبل الربع الأول من العام المقبل مع وصول معدلات التضخم إلى مستويات عادية ،مشيرا إلى أن معدلات التضخم مازالت مرتفعة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والمحروقات ،لافتا الى أننا يجب آلا ننخدع بقيام الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خوفا من الركود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.