شركة «أموال» المصرية لتســـهيل التمويل الجماعي للمشـــاريع الصغيرة والمتوســـطة تحصل على ترخيص من المركزي البحريني

المصدر:وكالات

حصلت شركة أموال AMWAL المصرية العاملة في مجال تشـــغيل منصـــات التمويل الجماعـــي على موافقة من البنك المركزي البحريني للعمل في السوق البحرينية ضمن 6 شركات أخرى حصلت على تراخيص وفقا لجريدة البلاد البحرينية.

وحصلت الشـــركة المصرية على ترخيصهـــا فـــي 21 مايـــو 2024، وتهدف إلى تســـهيل التمويل الجماعي للمشـــاريع الصغيرة والمتوســـطة، ممــا يدعـــم الابتـــكار وريادة الأعمال في المنطقة، وفقا للبلاد البحرينية.

وقد منـــح مصـــرف البحريـــن المركـــزي 6 تراخيص جديـــدة خلال العام الجاري لعدد من شركات التقنية المالية للدخـــول فـــي البيئـــة الرقابيـــة التجريبيـــة خـــلال العـــام 2024 فـــي خطـــوة تهـــدف إلـــى تعزيـــز الابتكار وتطويـــر الحلول الماليـــة الرقمية في البحرين.

وتعد البيئة الرقابية التجريبية جزءا مـــن جهـــود المملكـــة لتعزيـــز القطـــاع المالي الرقمي، حيث تسمح للشركات باختبار منتجاتهـــا وخدماتها في بيئة آمنة قبل طرحها في السوق.

ومـــن بيـــن الشـــركات التـــي حصلـــت علـــى تراخيـــص للانضمام إلـــى البيئة الرقابيـــة التجريبيـــة فـــي عـــام 2024 شـــركة Sonic pay البحرينيـــة، المختصـــة فـــي تجميـــع العملات الرقمية، على ترخيصها في 7 مايو 2024 وتعمل على تقديم حلول مبتكـــرة في مجـــال العمـــلات الرقمية المتنامـــي، ممـــا يعـــزز مكانـــة البحرين كمركز مالي رقمي في المنطقة.

أمـــا شـــركة Absolute Collateral Technology البريطانية، فقد حصلت علـــى تراخيصهـــا فـــي 19 فبراير و10مـــارس 2024، وهي شـــركة متخصصـــة في منصة تـــداول الريبو، حيث تتخذ من لندن مقرًا لها، وتســـعى إلى تقديم خدمـــات ماليـــة مبتكـــرة فـــي مجـــال التداول وإدارة الأصول.

كمـــا حصلت شـــركة Soor، التي تعمل كمجمـــع لخدمـــات التأميـــن، علـــى ترخيصها في 19 فبراير 2024، حيث تقـــدم حلـــولا لتســـهيل الوصـــول إلـــى خدمـــات التأمين المتنوعـــة، مما يعزز الشفافية والكفاءة في هذا القطاع.

وحصلـــت شـــركة GCCPAY الســـعودية، المتخصصـــة فـــي تقديـــم خدمـــات الدفـــع، علـــى ترخيصهـــا في 31 يناير 2024، وتعمل الشـــركة على تقديـــم خدمـــات دفـــع متطـــورة تلبي احتياجـــات الأفراد والشـــركات فـــي المملكة.

كمـــا تـــم الترخيـــص لشـــركة Eurrum لاختبار منتجـــات تتعلـــق بخدمـــات المدفوعـــات الرقمية حيـــث يقع المقر الرئيس للشركة في الرياض.

تأتـــي هـــذه التراخيـــص فـــي إطـــار ســـعي مصـــرف البحريـــن المركـــزي لتعزيـــز مكانـــة المملكـــة كمركـــز رائـــد للتكنولوجيـــا الماليـــة فـــي المنطقـــة، مـــن خلال دعم الابتـــكار وتوفير بيئة رقابية مرنة وآمنة للشـــركات لاختبار وتطوير منتجاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.