شركة «Sceye» الأمريكية تغلق جولة تمويلية من الفئة C بقيادة Mawarid Holding Company

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة الطيران الأمريكية الرائدة Sceye المتخصصة في أنظمة المنصات عالية الارتفاع (HAPS)، في مؤتمر أسبوع الأعمال الفضائية العالمي (WSBW)، عن الإغلاق الناجح لجولتها التمويلية من السلسلة C. وقد قادت الجولة شركة Mawarid Holding Company (شركة موارد القابضة المحدودة) السعودية البارزة، التي تتمتع بحضور راسخ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والحلول الرقمية.

وقد تمكنت شركة Sceye من تعزيز مركزها المالي عن طريق إغلاق جولة التمويل من السلسلة C، والتي تقيّم الشركة بقيمة ما قبل المال تبلغ 525 مليون دولار. يوفر هذا السيولة الكافية لتمويل أنشطة البحث والتطوير وبرامج الطيران وإطلاق العمليات التجارية الأولية في عام 2025.

ويأتي هذا التحالف الاستراتيجي استمرارًا لاستراتيجية الشراكة الناجحة لـ Sceye، في أعقاب مشاركة شركة América Móvil كأكبر مستثمر في جولة تمويل السلسلة B الخاصة بهم مع التركيز على أمريكا اللاتينية.

قال Mikkel Vestergaard Frandsen، الرئيس التنفيذي ومؤسس Sceye: “جولة السلسلة C هي علامة فارقة حاسمة لـ Sceye. ستعمل هذه الأموال على تسريع تطوير منصتنا وخطة عملنا التجارية، مما يمهد الطريق لتسويق تكنولوجيا المنصات عالية الارتفاع HAPS لدينا في عام 2025. وتفتح شراكتنا مع شركة Mawarid (موارد) آفاقًا جديدة وفرصًا سوقية جديدة لحلولنا المبتكرة”.

وأضاف غسان عيتاني، مساعد رئيس شركة Mawarid (موارد): “تعزز هذه الشراكة التزام شركة Mawarid (موارد) بريادة التطورات التكنولوجيا وتقديم الحلول الرقمية التي تخدم قطاعات الصناعة الحيوية. ومن خلال دمج تكنولوجيا المنصات عالية الارتفاع HAPS، فإننا نعزز مكانتنا كمزود شامل لحلول الصناعة الاستراتيجية”.

يتبع الإعلان الاستثماري من السلسلة C هذا نجاح برنامج Sceye للطيران لعام 2024، إذ وصلت الشركة إلى علامة فارقة من خلال إثبات قدراتها على الطيران الدائم أثناء البقاء فوق منطقة التشغيل. أثبتت الرحلة التجريبية أن منصات Sceye عالية الارتفاع HAPS يمكن أن تعمل بشكل مستمر، باستخدام الطاقة الشمسية التي تعمل على تشغيل النظام خلال ساعات النهار وشحن البطارية التي تضمن الطيران ليلاً.

يشير هذا الإنجاز إلى ظهور طبقة بنية تحتية جديدة بين الأنظمة الأرضية والفضاء. ويسلط الضوء على الإمكانات التحويلية لتكنولوجيا المنصات عالية الارتفاع HAPS في توسيع الوصول إلى الاتصال وإدارة الاستجابة للكوارث ومراقبة التغيرات البيئية وكشف الكوارث المرتبطة بالمناخ في الوقت الفعلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.