غدا…انطلاق فعاليات النسخة الثالثة عشر من معرض «سيتي سكيب» بمركز مصر الدولي للمعارض

كتب:أحمد أبوعلي

تنتطلق غدا فعاليات النسخة الثالثة عشر والأكبر من معرض سيتي سكيب في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري بمركز مصر الدولي للمعارض(EIEC).

تأتى هذه النسخة برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبدعم ورعاية شركة ميدار، ومشاركة أكثر من 80 عارض من كبار المطورين في السوق العقاري المصري.

يتضمن معرض سيتي سكيب العديد من الفعاليات أهمها تحد Egypt Proptech Challenge وهى مسابقة تهدف لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية، بالإضافة إلى استكمال منصة سيتي سكيب Cityscape Talks التي تجمع كبار مطوري العقارات والمستثمرين وممثلي الحكومة وصناع القرار الرئيسيين لمناقشة أهم المستجدات التي تؤثر على العقارات وفرص الاستثمار والتمويل والرهن العقاري والاستدامة.

تُعقد محادثات منصة سيتي سكيب Cityscape Talks على مدار اربع ايام من 25 إلى 28 سبتمبر

ويعقد خلال اليوم الأول جلسة نقاشية – استشراف مستقبل العقارات.. الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار المغامر الاستراتيجي  حيث سيتم على خطط قادة القطاع العقاري واستكشاف الاستثمارات المبتكرة والاستراتيجية التي ستشكل مستقبل القطاع في مصر وخارجها.

كما ستركز المناقشات على التكامل بين التقنيات المتقدمة والممارسات المستدامة ودور رأس المال المخاطر في دفع النمو والتحول داخل القطاع العقاري.

وسيشارك المتحدثون آرائهم حول أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص، مما يوفر نظرة شاملة حول كيفية تعزيز مستقبل قطاع العقارات من خلا الابتكار والاستثمارات .

وسيشهد اليوم الأول أيضا الإعلان عن الفائزين في تحدي تكنولوجيا العقارات (PropTech Challenge). كأول مسابقة للشركات الناشئة لعرض حلولها المبتكرة في قطاع العقارات.

وأتاحت المسابقة للشركات فرصة التقديم أمام مستثمرين وخبراء ورواد أعمال، إلى جانب برامج إرشادية وجلسات تواصل.

يهدف التحدي إلى تعزيز التقدم التقني ودعم نمو الشركات الناشئة في سوق العقارات المصري. لجنه التحكيم.

وسيشهد ثاني أيام المعرض جلسة حول السياسات الحكومية والدعم للمشتريين المحتملين للمنازل – كيف يؤثر ذلك عليك؟
تلعب الحكومة والوزارات دورًا كبيرًا في تنظيم سوق العقارات.

لقد كانت حكومة مصر سباقة في وضع السياسات وتقديم الحوافز لشراء المنازل، ولكن ماذا يُخبأ لنا عام 2024 وما بعده؟ هل هناك سياسات تُعزز من تملك المنازل؟ بحضور الدكتور وليد عباس، مساعد الوزير، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصر.

كما سيتم عقد جلسة نقاشية فرص الاستثمار في العقارات – لا تستثمر في العقارات في مصر دون معرفة هذه المعلومات
من الساحل الشمالي إلى العاصمة الجديدة، هناك العديد من الفرص للاستثمار في العقارات بمصر.

ومع ذلك، يمتلك كل مستثمر متطلبات وميزانيات وتفضيلات مختلفة. لذا ستركز هذه الجلسة على مساعدتك في معرفة ما يناسبك بشكل أفضل وأين يجب عليك الشراء.

كما سيتم عقد جلسة التكنولوجيا داخل المشروعات والمجتمعات السكنية.. أسلوب جديد للحياة حيث تلعب تكنولوجيا العقارات دورًا هائلاً في تعزيز جودة حياة البشر ومعيشتهم.

ومن المتوقع أن تلعب تطبيقات إدارة المجتمعات وحلول المدن الذكية دوراً جوهرياً في مستقبل الحياة بمصر، لكن ما هو الأثر الحقيقي؟ هل ستشكل الأتمتة المنزلية والذكاء الاصطناعي والعوالم الافتراضية جزءًا كبيرًا من العيش في المجتمعات السكنية؟

ويشهد ثالث أيام المعرض عقد حلقة نقاشية: تبريد بدون تكييف – العمارة التقليدية وتقنيات التبريد المستدامة لصيف مصر القاسي
كما سيتم عقد حلقة نقاشية: استغلال أصغر المساحات.. حلول التصميم الداخلي الذكي والديكورات في المدن الكبرى مثل القاهرة.

ويشهد اليوم الأخير التركبز على كيفية تنفيذ المبادرات الاستدامة في قطاع العقارات، مُسلطًا الضوء على الأساليب والحلول المبتكرة التي تعزز الممارسات الصديقة للبيئة في قطاع العقارات، بالاضافة الى مشاركة أحدث الاتجاهات والتقنيات والاستراتيجيات التي تهدف إلى بناء مستقبل أكثر استدامة لهذه الصناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.