«السويدي إليكتريك» توضح حقيقة التعاقد على توريد 500 «جهاز ري» للعراق مقابل 200 مليون دولار

كتب: مصطفى عيد

نفت شركة السويدي إليكتريك صحة الأخبار المتداولة بشأن تعاقد إحدى الشركات التابعة لها على توريد 500 جهاز ري إلى العراق بقيمة 200 مليون دولار، جاء ذلك في رد رسمي على استفسارات البورصة المصرية حول ما تم نشره تحت عنوان: “السويدي الوطنية تتعاقد على توريد 500 جهاز ري للعراق”.

وأوضحت الشركة أن إحدى الشركات التابعة التي تساهم فيها المجموعة تدرس عدة مناقصات داخل مصر وخارجها، مشيرة إلى أنها لم توقّع أي عقود تصدير حتى الآن.

وأعلنت شركة السويدي إليكتريك، أمس أن حدى الشركات التابعة لها في مجال الهندسة والإنشاءات، ستشارك في مشروع ضخم لتنفيذ في تنفيذ محطة توليد كهرباء لصالح الشركة السعودية للكهرباء بقدرة 1200 ميجاواط في مدينة رابغ على ساحل البحر الأحمر، وذلك بالتعاون مع شركة سيمنس إنيرجي.
وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم، فإن هذا المشروع الحيوي يأتي في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتعزيز كفاءة قطاع الطاقة لديها.
وستتولى شركة السويدي إليكتريك، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي سيمنس إنيرجي، تنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يتوقع أن يكتمل بحلول نهاية عام 2026. وتقدر قيمة العقد بأكثر من مليار دولار، مما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها الشركة السعودية للكهرباء للشركتين.

وعلى صعيد الأداء المالي، حققت شركة السويدي إليكتريك صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 6.15 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما ارتفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 102.62 مليار جنيه خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 69.6 مليار جنيه في نفس الفترة من عام 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.