«بي دبليو سي» الشرق الأوسط تطلق أول خدمة ذكاء اصطناعي توليدي قانوني في المنطقة

كتب: محمد بدوي

ستقدم خدمات NewLaw من بي دبليو سي الشرق الأوسط باقة خدمات متنوعة تتدرج من تشكيل المفهوم العام وحتى تضمين حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي القانوني.

ترتكز هذه الخدمة الجديدة على استثمار بي دبليو سي المتواصل في NewLaw وحلول الخدمات التكنولوجية القانونية، التي تشمل منصات مثل Harvey، وLeAh، وOpenAI.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 سبتمبر 2024 – في إطار استثمارها المتواصل في التكنولوجيا، طرحت بي دبليو سي القانونية – الشرق الأوسط خدمة جديدة تحت مظلة الذكاء الاصطناعي التوليدي القانوني لتسريع الدور التحويلي للذكاء الاصطناعي التوليدي في المجال القانوني.

ويعزز هذا الطرح الأول من نوعه في الشرق الأوسط ممارسة خدمات NewLaw من بي دبليو سي، التي تساعد المؤسسات على تحسين سير عملها وإجراءاتها القانونية من خلال حلول مبتكرة على صعيد التكنولوجيا وتوفير المصادر.

وبالاستفادة من التحالفات العالمية التي تقيمها بي دبليو سي مع كل من OpenAI[1]، وHarvey[2]، و(Contract PodAi (LeAh[3] ستقوم بي دبليو سي القانونية – الشرق الأوسط بتزويد القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بمجموعة متنوعة من الخدمات، بدءاً بتشكيل المفهوم الأولي، وصولاً إلى التطبيق، مع ما تتخلله المراحل من عمليات تحديد وإيلاء الأولوية لحالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي القانوني، واختيار التقنية المتاحة وتوريدها، ودعم تنفيذ البنى أو التكوينات المخصصة، ودعم إدارة التغيير.

وفقاً لنتائج الاستطلاع الأخير لانطباعات الرؤساء التنفيذيين الصادر عن بي دبليو سي الشرق الأوسط، يتوقع قرابة ثلاثة أرباع الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط بأن يساهم الذكاء الاصطناعي التوليدي في تغيير الأسلوب الذي تعتمده شركاتهم لخلق القيمة وتحصيلها وتوفيرها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ويشير نصفهم تقريباً إلى أنهم قاموا العام الماضي بتغيير استراتيجيتهم التقنية بسبب الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي نسبة تفوق المتوسط العالمي البالغ 31%[4]. وتتوقع بي دبليو سي أن تستفيد شركات المنطقة من الاعتماد المبكر للذكاء الاصطناعي التوليدي، في ظل توفير التكنولوجيا كفاءة ودقة أكبر للوظائف القانونية.

تعمل بي دبليو سي القانونية – الشرق الأوسط على زيادة خدماتها الحالية في مجال الاستشارات القانونية والحوكمة والامتثال باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي سعياً لتقديم هذه الخدمات وأخرى جديدة بكفاءة أكبر وبتكلفة أقل للعملاء.

سيتولى أليكس روزنراوك، قائد قسم الذكاء الاصطناعي القانوني وخدمات NewLaw المعين حديثاً لدى بي دبليو سي الشرق الأوسط، إدارة خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي في بي دبليو سي القانونية. ويتمتع أليكس بخبرة واسعة في بناء، وتطبيق، وتوفير حلول التكنولوجيا القانونية للعملاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) والولايات المتحدة الأمريكية.

كما قاد قدرات توفير الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي في المجال القانوني لدى بي دبليو سي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ قبل الانتقال إلى الشرق الأوسط.

وتعيلقاً على هذا الإعلان، قال روزنراوك: “في عصر يترقب فيه نحو ثلاثة أرباع الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط أن يغيّر الذكاء الاصطناعي التوليدي الأسلوب الذي تعتمده شركاتهم لخلق القيمة وتحصيلها وتوفيرها، فلا شك أن القوانين بحاجة إلى مواكبة ذلك. فخدماتنا الأولى من نوعها لا تدل على التزامنا بالابتكار القانوني فحسب، بل تعكس أيضاً استثمارنا الكبير في مجال التكنولوجيا القانونية في المنطقة. ومن خلال توسيع قدراتنا في خدمات NewLaw، ومضاعفة إمكانياتنا في مجال التكنولوجيا القانونية، وبناء شراكات استراتيجية مع مقدمي الحلول الرائدين في هذه الصناعة مثل OpenAI، وHarvey، وLeAh، فنحن نُرسي معياراً جديداً للابتكار القانوني في الشرق الأوسط”.

من جانبه، عقّب الرئيس العالمي لقسم التكنولوجيا القانونية والتحالفات لدى بي دبليو سي، سانديب أجراوال، قائلاً: “صُمِّمت خدماتنا الجديدة في مجال التكنولوجيا القانونية في الشرق الأوسط لتلبية الاحتياجات الفريدة للمنطقة. إذ تستثمر القيادة العالمية لجناحنا القانوني بشكل كبير في الشرق الأوسط، وذلك للتأكد من قدرة عملائنا في المنطقة على الوصول إلى أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي من بي دبليو سي أو من شركائنا الرئيسيين ضمن تحالفاتنا.

كما نستثمر في نماذج عربية مخصصة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، آخذين في عين الاعتبار الفوارق الدقيقة بين المتطلبات في المنطقة، سعياً لضمان أن التكنولوجيا القانونية مهيّأة بشكل مثالي للتطبيقات الحالية والمستقبلية”.

بدوره، أضاف رئيس قسم الخدمات القانونية في بي دبليو سي الشرق الأوسط، أمير كوردفاني، قائلاً: “ندرك أن عملاءنا يعطون أولوية متزايدة للذكاء الاصطناعي التوليدي في عملياتهم التشغيلية. وإدراكاً منا لهذا التحول، نلتزم بالاستثمار في حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي القانونية لتعزيز خدماتنا، وبتمكين الشركات من الاستفادة من الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي التوليدي القانوني. ولا يقتصر الأمر على كونه تقدماً في التكنولوجيا، بل إنه قفزة نوعية في كيفية تصور الخدمات القانونية وتقديمها في الشرق الأوسط”.

سيتم عرض الخدمات الجديدة في قمة تطور التكنولوجيا القانونية في الشرق الأوسط الأولى من بي دبليو سي، وذلك في 15 أكتوبر في دبي. كما ستُستعرض خلال سلسلة ندوات بي دبليو سي للخدمات الضريبية والقانونية التي تًنظَّم حالياً.

وستساعد خبرة بي دبليو سي وتجربتها الطويلة في المنطقة على ضمان مواءمة التكنولوجيا لغرضها سواء في الوقت الحاضر أو في المستقبل. وستكون هذه التكنولوجيا في متناول الأقسام القانونية للشركات وفرق الأعمال على حد سواء بغية تحفيز الجيل القادم من الابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.