بنك إفريقيا يطلق خدمة «Apple Pay» للدفع الإلكتروني في المغرب

المصدر:وكالات

أعلن «بنك إفريقيا» بالمغرب عن إطلاق خدمة «Apple Pay» لمستخدمي أجهزة «Apple» مثل «iPhone» و «Apple Watch» في المغرب.

وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراء المدفوعات دون الحاجة لتسليم بطاقات الدفع للآخرين أو لمس الأزرار أو تبادل النقود، مما يعزز الأمان في كل معاملة.

للاستفادة من Apple Pay، يكفي الضغط مرتين على جهاز iPhone أو Apple Watch والإمساك به بالقرب من جهاز الدفع الإلكتروني لإجراء عمليات دفع غير تلامسية.

كل عملية شراء تتم من خلال هذه الخدمة تكون مؤمنة باستخدام تقنيات التعرف على الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID)، أو عبر رمز دخول الجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي يُستخدم لمرة واحدة.

تقبل خدمة Apple Pay في مجموعة واسعة من المواقع، بما في ذلك المتاجر، والصيدليات، والمطاعم، والمقاهي، ومتاجر التقسيط، وغيرها.

كما يمكن للعملاء استخدام هذه الخدمة لإجراء عمليات شراء أسرع وأسهل عبر التطبيقات أو على الويب باستخدام متصفح Safari، دون الحاجة لإنشاء حساب أو إعادة إدخال معلومات الشحن والفوترة.

ويؤكد بنك إفريقيا أن خدمة Apple Pay لا تخزن أرقام بطاقات الدفع على الجهاز أو على خوادمها، حيث يتم تشفير رقم حساب فريد وتخزينه بأمان. وتم تصميم شريحة متوافقة مع المعايير الصناعية لتأمين معلومات الدفع على الجهاز بشكل فعال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.