«بنك أبوظبي الأول» و«J.P. Morgan» يجريان تجربة للمدفوعات القابلة للبرمجة

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك أبوظبي الأول (FAB) عن تنفيذ تجربة للمدفوعات القابلة للبرمجة باستخدام رمز JPM Coin الرقمي الخاص بـ J.P. Morgan.

وبالتعاون مع وحدة البلوكشين Onyx التابعة لـ J.P. Morgan، أكمل بنك أبوظبي الأول عملية تمويل حسابات الإيداع بناءً على الوقت والحد الأدنى للأرصدة لتنفيذ التزامات الدفع.

وأشار البنك إلى أن هذه الخطوة تفتح المجال أمام حل ديناميكي وآلي لتمويل وتسوية الحسابات لعملاء بنك أبوظبي الأول وJ.P. Morgan المشتركين.

وأوضح بنك أبوظبي الأول أن الهياكل التقليدية لتجميع النقد تفتقر غالبًا إلى الخصائص الفورية أو التكوين القائم على الأحداث التي تسيطر عليها البنوك.

توفير مرونة

في المقابل، يمكن استخدام البرمجة لتوفير مرونة أكبر للعملاء، حيث يمكن تكرار شروط بدء وتنفيذ المدفوعات على جانب البنك، مما يؤدي إلى تحسين أوقات الاستجابة وضمان النهاية والتتبع الكامل.

إضافةً إلى ذلك، البنوك التي تمتلك بيانات معاملات غنية تكون في وضع أفضل لبناء مجموعة واسعة من السيناريوهات القابلة للبرمجة، بما في ذلك التعليمات المرتبطة بالمدفوعات والتسويات المتعلقة بالالتزامات والتي تتم بشكل كلي أو لا شيء.

التمويل الديناميكي

وبفضل المدفوعات القابلة للبرمجة، يمكن لمديري الخزينة الانتقال من التنبؤ النقدي إلى التمويل الديناميكي أو في اللحظة المناسبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يزيد من العوائد على الأموال الفائضة ويقلل من الرسوم وتكاليف الفرص.

وقال Naveen Mallela، الرئيس المشارك لـ Onyx التابعة لـ J.P. Morgan: “نحن سعداء بالعمل مع بنك أبوظبي الأول لتوسيع عروضنا الخاصة بالمدفوعات القابلة للبرمجة لتشمل حالات استخدام متعددة البنوك.

نعتقد أن السجلات الرقمية القابلة للبرمجة ستشكل الأساس لـ ‘الإنترنت المالي’ في السنوات المقبلة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.