«فيزا» تستحوذ على «Featurespace» البريطانية لتطوير تقنيات حماية المدفوعات بالذكاء الاصطناعي

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة فيزا عن توقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على شركة Featurespace، وهي شركة مقرها كامبريدج، المملكة المتحدة، متخصصة في تطوير تقنيات الحماية في مجال المدفوعات باستخدام الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي.

لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، وتخضع الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، ومن المتوقع إتمامها في السنة المالية 2025، ما سيحقق فوائد كبيرة للمؤسسات المالية والمستهلكين وصناعة المدفوعات بشكل عام.

يهدف استحواذ فيزا على Featurespace إلى تعزيز وتوسيع محفظة حلول كشف الاحتيال وتقييم المخاطر التي تعتمد عليها فيزا لحماية وتنمية أعمال عملائها حول العالم.

وتعد شركة Featurespace، بقيادة مؤسسها ديف إكسل، رائدة في مجال التكنولوجيا المخصصة لمكافحة الاحتيال والجرائم المالية. تساعد الشركة البنوك والمؤسسات المالية في حماية عملائها وتقليل المخاطر وتكاليف التشغيل من خلال تقديم حلول تعلم الآلة والوقاية من الاحتيال والجرائم المالية عبر منصتها.

أكثر من 80 عميلاً مباشراً و100,000 شركة حول العالم اعتمدت على تكنولوجيا Featurespace، بما في ذلك HSBC وNatWest وTSYS وWorldpay وDanske Bank وAkbank وEdenred وPermanent TSB.

وقد تلقت Featurespace دعماً من مستثمرين عالميين مثل Chrysalis Investments وHighland Europe وIP Group plc وInsight Partners وMissionOG وTTV Capital.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.