«إي إف جي القابضة» : استثمرنا مايتراوح من 3.5 مليار إلى 4 مليارات جنيه خلال ال6 سنوات الماضية في الخدمات المصرفية وغير المصرفية في مصر

كتبت:ريهام علي

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف جي القابضة إن المجموعة استثمرت مايتراوح من 3.5 مليار إلى 4 مليارات جنيه خلال الست سنوات الماضية في الخدمات المصرفية وغير المصرفية في مصر، إيمانا منا بأن مستقبل الاقتصاد المصري واعد، وأننا نستطيع أن نكبر عملياتنا وتحقيق عوائد جيدة جدا لمساهمينا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة تغيير العلامة التجارية لبنك aiBANK إلى نكست أن المجموعة استثمرت في بنك نكست خلال جائحة كورونا ،والقرار لم يكن سهلا  ولكن كان لدينا رؤية مستقبلية طويلة الأجل حول القطاع المصرفي في مصر،مؤكدا استمرار المجموعة في دعم البنك سواء أعضاء مجلس إدارة أو من خلال تقديم اي خدمات أخرى،  مشددا على أن البنك يعد أحد المحركات الأساسية لنمو المجموعة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عوض أن النشاط الأساسي للمجموعة هو بنوك الاستثمار، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية من خلال شركة فاليو وشركة تنميه للتمويل متناهي الصغر  بالاضافة إلى تقديم أنشطة التخصيم والتأجير التمويلي، منوها بأنه خلال الفترة المقبلة سيتم تقديم خدمة تمويل الشركات الصغيرة في مصر.

وردا على سؤال بشأن اهتمام المجموعة بالاستحواذ على أحد الأصول في القطاع المالي التى سوف تطرحها الحكومة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، قال عوض إننا ننظر لأي فرصة تحقق عائد لمساهمينا، منوها بأنه لايوجد حاليا شيئ معين.

وحول توسعات المجموعة في الأسواق الخارجية قال عوض إن المجموعة تواصل توسعاتها بشكل مدروس ،لافتا إلى أن أننا ننظر لأي فرصة استثمارية خارج مصر تحقق عائد للمساهمين.

وأضاف أن حجم عملياتنا خارج مصر زاد بشكل كبير جدا خلال العشر سنوات الماضية، سواء في نشاط السمسرة أو في نشاط الطروحات، وذلك فيما يخص تواجد المجموعة الكويت أو المملكة العربية السعودية أو الكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.