شركات «Joviality» و«Numida» و«Chefaa» المصرية تتأهل للتصفيات النهائية لبرنامج «Africa Business Heroes» لعام 2024

كتب:مصطفى عيد

أعلن برنامج جائزة أبطال الأعمال الأفارقة Africa Business Heroes ، المبادرة الخيرية الرائدة في إفريقيا التي تدعمها مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا للأعمال الخيرية، أن يعلن عن أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لجائزة ABH لعام 2024.
وقال البرنامج إن 3 شركات مصرية ناشئة تأهلت للتصفيات النهائية وهى شركة Joviality وتمثلها هديل فايق، وشركة Numida، ويمثلها مينا شهيد، المؤسس المشاركة والرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى منصة Chefaa وتمثلها الدكتورة رشا راضي، المؤسسة المشاركة والمديرة التنفيذية للعمليات.

تم اختيار هؤلاء الرواد المتميزين في مجال الأعمال بعد جولة مكثفة من عروض تقديم المشاريع في الدور نصف النهائي والتحكيم التي أقيمت في الفترة من 27 إلى 28 سبتمبر مع فعاليات مجتمعية حتى 29 سبتمبر، في القاهرة.

ويمثل هذا الحدث أول فعالية لـ ABH تقام في شمال إفريقيا، ما يسلط الضوء على الدور المتنامي لمصر كمركز رئيسي للابتكار الريادي في إفريقيا.

كما تضمنت قائمة المتأهلين:
تيسيا موكونا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة La Kinoise – جمهورية الكونغو الديمقراطية.
كليمنت أووسو دونكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Aquantuo – غانا.
ألكسندر أوديامبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Solutech Limited – كينيا.
الدكتورة سلمى بوقراني، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة GREEN WATECH – المغرب.
موبولاجي أجايي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Purelife Pharmacy – نيجيريا.
هنري عثمان جاي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة EYONE – السنغال.
ماكسيما نسيمينتا، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة LIVARA – أوغندا.

تم اختيار أفضل 10 رواد أعمال في ABH لعام 2024 من خلال عملية صارمة تتضمن جولات متعددة من المقابلات والتقييمات، حيث تم البدء بنحو 20,000 طلب من جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، وتم تقليص العدد إلى أفضل 50 متأهلا للتصفيات النهائية.
وبعد جولة اختيار أخرى تتضمن مقابلات عبر الفيديو مع قضاة خبراء، حددت ABH أفضل 20 متأهلا للتصفيات النهائية الذين حضروا الدور نصف النهائي في القاهرة.
وفي هذه التصفيات نصف النهائية، تم اختيار أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية للحصول على حصتهم من منحة قدرها 1.5 مليون دولار .

يمثل هؤلاء المتأهلون للتصفيات النهائية ثماني دول: ثلاث دول من مصر، الدولة المضيفة للدور نصف النهائي لـ ABH لعام 2024، بالإضافة إلى رواد أعمال من غانا وكينيا والمغرب ونيجيريا والسنغال وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي تشارك لأول مرة هذا العام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.