مؤسسة«Celestia» تجمع 100 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة«Bain Capital Crypto»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت مؤسسة سيلستيا أنها حصلت على تمويل بقيمة 100 مليون دولار بقيادة شركة باين كابيتال كرايتو Bain Capital Crypto، بمشاركة من سنكراسي كابيتال Syncracy Capital، و1kx، وروبوت فينتشرزRobot Ventures، وبلاسهولدر Placeholder، ومستثمرين أخرين، ورفع هذا التمويل المبلغ الإجمالي الذي جمعته المؤسسة إلى 155 مليون دولار.

تأسست الشركة في عام 2023، وتميزت بتصميمها الذي يفصل بين طبقات التوافق وتوافر البيانات عن طبقة التنفيذ، مما يتيح للمطورين إنشاء حلول لطبقة ثانية (rollups) بمرونة أكبر مقارنة بشبكات البلوكشين التقليدية مثل الإيثريوم.

وكان توسيع نطاق سلاسل البلوكتشين بدون إذن يتطلب عادة تحسين طبقة التنفيذ المتجانسة (L1)، حيث تعمل التطبيقات على طبقة تنفيذ مشتركة واحدة، لكن Celestia ليست مقيدة بتكاليف طبقة التنفيذ، مما يتيح مسارًا لتوسيع نطاق الإنتاجية إلى ما بعد القيود المتجانسة الحالية. لا يقتصر المطورون على لغة عقد ذكي واحدة أو آلة افتراضية واحدة أو حتى إطار عمل رولأب واحد.

ويمكن للمطورين نشر تطبيقات عالية الإنتاجية وغير قابلة للتوقف باستخدام أي آلة افتراضية، سواء لتوسيع النظم البيئية الحالية مثل إيثريوم أو كشبكات سيادية خاصة بهم.

في الآونة الأخيرة، أعلن مجتمع المطورين الأساسي في Celestia عن خارطة الطريق التقنية الخاصة به بهدف أساسي يتمثل في الوصول إلى كتل بحجم 1 جيجابايت، مما يجلب زيادة هائلة في معدل تدفق البيانات إلى نظام Celestia البيئي.
وقال مصطفى البسام، المؤسس المشارك لسيلستيا ورئيس مجلس إدارة مؤسسة Celestia: “عندما تم إطلاق Celestia العام الماضي كأول طبقة توافر بيانات معيارية، قامت بتوسيع مساحة الكتل من عصر الاتصال الهاتفي إلى عصر النطاق العريض”.
وأضاف: “الآن، قدم المطورون الأساسيون خارطة الطريق التقنية لتوسيع مساحة الكتل إلى عصر الألياف الضوئية، مع الحفاظ عليها قابلة للتحقق وقليلة التأخير.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.