جوجل تقرر صرف أرباح صانعو المحتوى في مصر بالجنيه اعتبارا من مايو 2025

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة جوجل أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، سيبدأ صانعو المحتوى في مصر بالحصول على أرباحهم بالعملة المحلية، الجنيه المصري. يأتي هذا التغيير في إطار سياسة جوجل العالمية لدفع الأرباح بالعملات المحلية في مختلف الدول.

وأوضحت جوجل في بيانها أن مستخدمي منصات AdSense وAdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات في مصر سيتلقون دفعاتهم بالجنيه المصري بدءًا من مايو المقبل. وأضافت الشركة أنها ستنشئ حسابات دفعات جديدة بالجنيه المصري اعتبارًا من 1 أبريل 2025، مشيرة إلى ضرورة قيام المستخدمين بإنشاء حسابات مصرفية تستقبل الدفعات بالعملة المحلية لضمان استمرار تلقّي أرباحهم بعد هذا التاريخ.

كما أوضحت الشركة أنه بالنسبة للأرصدة الحالية في الحسابات قبل أبريل 2025، ستقوم جوجل بتحويل الرصيد إلى الجنيه المصري إذا كانت هناك طريقة دفع صالحة ورصيد يزيد عن 25 دولارًا أمريكيًا. أما في حال كان الرصيد أقل من 25 دولارًا أو لم تكن هناك طريقة دفع صالحة، فسيتم تحويل الرصيد تلقائيًا إلى الجنيه المصري.

وأكدت جوجل أن التحويل سيتم وفقًا لسعر صرف العملة المعتمد في الشهر السابق للتحويل، وسيتم استخدام هذا السعر مرة واحدة فقط لعملية التحويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.