تعيين المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات مديرًا تنفيذيًا ورئيسًا لمجلس إدارة شركة«USPACE Technology Group»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة “يوسبيس تكنولوجي جروب ليميتد” (USPACE Technology Group Limited) أنه اعتبارًا من 2 أكتوبر 2024 ، عينت المجموعة المهندس محمد بن عمر ، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO) ، بصفته المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة. بعد استقالة “صن فانجشوان” من منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ، تم تعيين “صن” كرئيس فخري للشركة ويبقى رئيسًا تنفيذيًا.

عينت المجموعة أيضًا “بوريس تاديتش”، رئيس صربيا السابق ، كمدير غير تنفيذي مستقل.

تعمل هذه التغييرات على تحسين هيكل مجلس الإدارة ، وتعزيز حوكمة الشركة، وتسهيل تطوير الأعمال التجارية الدولية للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدت المجموعة شعارًا جديدًا للشركة ، مما يجدد صورتها المؤسسية ويمثل مرحلة جديدة من التنمية.

قالت “يوسبيس” إن كلاً من المدير التنفيذي الجديد للمجموعة ورئيس مجلس الإدارة، بن عمر، والمدير غير التنفيذي المستقل ، تاديتش، لديه خبرة واسعة في قطاع الطيران والفضاء.

ومن المتوقع أن تعزز رؤيتهم العالمية وشبكات اتصالاتهم الواسعة بشكل كبير القدرة التنافسية الدولية للمجموعة ، مما يسهل توسيع شبكة التعاون العالمية وتمكينها من الاستفادة بشكل أفضل من فرص التنمية في سوق الطيران والفضاء العالمي.

حصل بن عمر على درجة الماجستير في إدارة المشاريع الدولية والموارد البشرية من المعهد الوطني للفنون والحرف اليدوية في باريس في عام 2011. يملك بن عمر أكثر من 10 سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع، والعمليات الفنية، وأعمال التطوير ووضع السياسات لقطاعي الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبن عمر هو حاليًا المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، وهي منظمة حكومية عربية متخصصة تعمل تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتهدف إلى تعزيز تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية ، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016. من 2011 إلى 2015 ، كان معالي بن عمر مستشارًا خاصًا لوزير وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التونسية؛ حيث كان مسؤولاً عن مكتب التعاون الدولي.

قبل ما سبق ، شغل بن عمر مناصب مختلفة في الوكالة التونسية للأبحاث والدراسات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية لأكثر من 10 سنوات ، وشغل منصب المدير العام في الفترة من 2009 إلى 2011.

وحصل تاديتش على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة ديمتري كانتيمير المسيحية في عام 2009. كان تاديتش في السابق رئيس صربيا من 2004 إلى 2012. قبل ذلك شغل منصب وزير الدفاع في صربيا والجبل الأسود من 2003 إلى 2004 ووزير الاتصالات في صربيا والجبل الأسود من 2000 إلى 2003.

تتضمن التغييرات في مجلس إدارة المجموعة أنه اعتبارًا من 2 أكتوبر 2024 ، استقال البروفيسور “جو هوادونغ” من منصبه كمدير غير تنفيذي ، واستقالت الدكتورة “مازلان بنت عثمان” من منصبه كمدير غير تنفيذي ، واستقال البروفيسور “وانغ جيانيو” من منصبه كمدير غير تنفيذي مستقل. أكد كل من البروفيسور “جو” والدكتورة “عثمان” والبروفيسور “وانغ” أنه لا يوجد لديهم خلاف مع مجلس الإدارة وأنه لا توجد أي مسألة تتعلق باستقالاتهم تستدعي جذب انتباه البورصة.

تواصل استراتيجية العولمة لدى مجموعة “يوسبيس” تحقيق تقدم ملحوظ. فالشركة تعمل بشكل تدريجي على بناء منظومة بيئي شامل لمجال الطيران والفضاء، مع ابتكار وإنتاج منتجات أساسية للأقمار الصناعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.