تقرير: ربع تعاملات العالم النقدية ستصبح رقمية قريبا

كتب:محمد بدوي

استضافت Mining Grid، المزوّد الرائد لحلول تعدين البلوك تشين والبيتكوين، وبدعم من ICONX تكنولوجيز بدبي مؤخرًا حدثًا بارزًا جمع خبراء الصناعة والمبتكرين والمتحمسين لاستكشاف مستقبل الأصول الرقمية. وأعلنت Mining Grid خلال الحدث عن حدثين مهمين، الأول هو الإطلاق الرسمي لـ “Mining Race” الذي طال انتظاره والثاني افتتاح صالة عرض الشركة في منطقة القوز بدبي.

البلوك تشين

وتعّد منصّة Mining Race  برنامج عالمي مصّمم لتمكين المجتمع من الانخراط والمشاركة بنشاط في سوق التعدين الأولّي، والمساهمة في شبكة البلوك تشين اللامركزية. ولا توفّر هذه المنصّة المبتكرة الوصول إلى فرص التعدين فحسب، بل تعزز أيضًا الوعي والتثقيف حول عملة البتكوين (BTC) وسبل استخدام وتداول العملات المشفرة.

وكرمّت Mining Race خلال الحدث أصحاب الإنجازات الأهم ضمن شبكتها وذلك احتفالًا بالابتكار والنجاح والعمل الجماعي في المنصّة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل صالة Mining Grid التي تم إطلاقها حديثًا في دبي كمركز للمهتمين بالتشفير الذين سيحظون بفرصة استكشاف أحدث التقنيات والعروض العملية لمعدات التعدين المتقدمة.

تكنولوجيا التشفير

وأكدت Mining Grid خلال الحدث، الذي رحّب بالضيوف من أكثر من 50 دولة، على الأهمية المتزايدة لتكنولوجيا التشفير والبلوكشين على مستوى العالم. وشهدت العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، تبنيًا متزايدًا كنظام مالي موثوق.

تحويل المعاملات المالية

و يتوقع الخبراء أن ما يصل إلى 25% من التعاملات بالنقد حول العالم يمكن أن تنتقل إلى الشكل الرقمي في المستقبل القريب.

وتكمن القوة التحويلية للبلوك تشين في قدرتها على تجاوز الوسطاء التقليديين، وتحويل المعاملات المالية إلى لا مركزية بالإضافة إلى السماح للأفراد والشركات بالتحقق من المعاملات وتيسسير إجرائها وإنجازها بشكل مستقل.

العملات المشفرة

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أهم اللاعبين الأساسيين في مجال البلوك تشين والعملات المشفرة على مستوى العالم، وهو ما جعلها مركز رئيسي للابتكار التكنولوجي. ومع الرؤية الاستراتيجية لدبي والبيئة التنظيمية المستقبلية، أصبحت الدولة وجهة جذابّة للشركات والاستثمارات القائمة على تكنولوجيا البلوك تشين.

البيتكوين

وقال سليمان الرفاعي، مؤسس وعضو مجلس إدارة شركة Mining Grid: “تتماشى المبادرات التي تطلقها Mining Grid ، مثل Mining Race وصالة العرض الجديدة، مع ازدياد تبني البيتكوين على نطاق واسع والإمكانات التي تحملها تقنية البلوك تشين لجهة إعادة تشكيل الصناعات. ومع تبني المزيد من الشركات والأفراد لفرص التعاملات اللامركزية، فإن مستقبل التمويل أصبح أكثر جهوزية للتحول الرقمي”.

وقال رامي السريدي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة في Mining Grid: “لقد شهدنا نمو عملة البيتكوين من بضعة سنتات فقط إلى قيمة سوقية تبلغ 1.3 تريليون دولار، وهو ما عزّز ارتباط مستخدمي هذه العملة الرقمية في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال Mining Race، فإننا نهدف إلى ربط المهتمين بالتشفير ضمن مجتمع واحد وبناء مستقبل أقوى وقائم أكثر على اللامركزية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.