بنكا «الأهلى المصري» و«مصر» ضمن قائمة «جلوبال فاينانس» لأكثر البنوك أمانا في أفريقيا لعام 2024

كتب: مصطفى عيد

اختارت مجلة جلوبال فاينانس Global finance العالمية البنك الأهلى المصرى وبنك مصر فى قائمة البنوك الأكثر أماناً فى أفريقيا لعام 2024 تصنيفها السنوى الـ33 لأكثر البنوك أماناً فى العالم.

وحصد البنك الأهلي المصري المركز الأول على مستوى مصر وجاء ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوي أفريقيا، فيما جاء بنك مصر في المركز الثاني محليًا والعاشر أفريقيًا.”

ويأتي هذا الإنجاز ليعكس قوة النظام المصرفي المصري واستقراره، بالإضافة إلى المكانة المرموقة التي يحظى بها البنكان على المستوى الإقليمي والدولي، وقد تم اختيار البنوك الفائزة بناءً على تقييم شامل لعدة عوامل، من بينها التصنيف الائتماني طويل الأجل الصادر عن وكالات التصنيف الائتماني العالمية، والقوة المالية، والقدرة على مواجهة التحديات الاقتصادية.

وتصدر FirstRand Bank الجنوب أفريقي القائمة لهذا العام 2024، بعد أن تقدم ثلاثة مراكز، بينما حل Nedbank أيضًا من جنوب أفريقيا، في المركز الثاني بعد تقدمه ثلاثة مراكز.

وقال جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير مجلة جلوبال فاينانس”: “في خضم التقلبات الاقتصادية المستمرة والنظرة المتزايدة للعملات الرقمية، لا تزال قوة ومتانة البنوك تشكل حجر الزاوية للتجارة العالمية في عام 2024، وتم اختيار البنوك من خلال تقييم تصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل – من وكالات فيتش، وموديز، وستاندرد آند بورز لأكبر 500 بنك حول العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.