شركة «Bridgewise» تطلق أول أداة لتقديم توصيات استثمارية تعمل بالمحادثة مع الذكاء الاصطناعي في العالم

كتب: مصطفى عيد

أعلنت Bridgewise، وهي منصة استخبارات بحثية مالية في قطاع الأوراق المالية العالمية، اليوم عن إطلاق TMBRIDGET، وهي أداة ثورية استثمارية تعمل بالمحادثة مع الذكاء الاصطناعي، صُممت خصيصًا لقطاع الاستثمار المؤسسي، بما في ذلك الوسطاء ومنصات التداول.

من خلال الاستفادة من المرونة والسهولة وقدرات النماذج اللغوية الكبيرة (LLM) للذكاء الاصطناعي، فإن BRIDGETTM تقوم بتحويل تقارير الاستخبارات الاستثمارية التقليدية إلى محادثات ديناميكية وتفاعلية، وتوفر توصيات استثمارية متوافقة مع اللوائح التنظيمية من خلال منصتها متعددة اللغات القابلة للتخصيص. حاليًا تتوفر منصة Bridgewise بأكثر من 25 لغة وتتعامل مع 15 سوقًا وتغطي أكثر من 50,000 أداة مالية عالمية.

يأتي هذا في أعقاب العديد من تصريحات Bridgewise هذا العام، بما في ذلك نجاحها في جمع أموال بقيمة 21 مليون دولار، وإطلاق صناديق Bridgewise (FundWise)، وتعيينها للعديد من المتمرسين في صناعة سوق رأس المال في مجلسها الاستشاري، وتلك هي السنة الخامسة للتوسع السريع والابتكار في Bridgewise منذ تأسيسها في عام 2019.

يتضمن المجلس الاستشاري الآن أعضاء مجلس إدارة جددًا مثل Christian Reuss (الرئيس التنفيذي السابق للبورصة السويسرية)، وDato Neto (المدير الإداري السابق لشركة Banco Model، البرازيل)، وDavid Lenchus (المدير الإداري ورئيس الأبحاث في بنك HC Wainwright)، وDavid Siegel (الرئيس التنفيذي السابق لموقع Investopedia ورئيس شركة Seeking Alpha) وYochai Korn (الرئيس العالمي السابق لبيانات السوق والأبحاث في شركة Interactive Brokers).

يقول Kelvin Phua،المدير العام لـ Bridgewise في آسيا والمحيط الهادئ: “نحن متحمسون بشكل لا يُوصف لجلب TMBRIDGET إلى آسيا، فنحن نرى إمكانات هائلة لتحويل المشهد الاستثماري بفضل الاستخبارات المالية باستخدام الذكاء الاصطناعي، ترى Bridgewise سوق آسيا والمحيط الهادئ كأولوية استراتيجية رئيسية، ونحن نواصل نمونا السريع عبر التواجد في تايلاند وماليزيا وإندونيسيا لأول مرة، إلى جانب التواجد بشكل موسع في الإمارات العربية المتحدة، نعتقد أن تكنولوجيا Bridgewise وقدرات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تحدث ثورة في طريقة عمل أسواق رأس المال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ما يعزز من كفاءة تلك الأسواق ويزيد من تعرض المنطقة لأسواق رأس المال العالمية”.

قدَّرت الأبحاث أن الذكاء الاصطناعي التوليدي (Gen AI) يمكنه أن يضيف ما بين 200 مليار دولار إلى 340 مليار دولار من القيمة سنويًا، أي 2.8 إلى 4.7 في المائة من إجمالي إيرادات الصناعة في القطاع المصرفي العالمي.

وأمام هذه الإمكانات عالية النمو، برز الذكاء الاصطناعي التوليدي (Gen AI) كوسيط محوري لدفع الابتكار والتحول، حيث يمكن المؤسسات المالية من تجاوز توقعات العملاء والمستثمرين المتقدمين اليوم، والذين يطالبون بشكل متزايد بخدمات أسرع وأكثر ملاءمة وفي الوقت المناسب.

وبالنسبة للمؤسسات المالية التي تخدم المستثمرين المؤسسيين العالميين والإقليميين، يمكن القول إن هذا التوقع يتضاعف بسبب متطلبات الامتثال التنظيمي الديناميكية وسريعة التغير، ناهيك عن متطلبات الامتثال التنظيمي العابرة للحدود.

يقول Gaby Diamant، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Bridgewise: “إن أداة BRIDGETTM من Bridgewise هي أداة استثمارية تعمل بالمحادثة مع الذكاء الاصطناعي وتقدم قفزة كبيرة إلى الأمام لصالح صناعة الاستثمار والأوراق المالية العالمية، بفضل دمج الذكاء الاصطناعي المتقدم مع الامتثال التنظيمي، فإننا لا نعزز كفاءة ودقة قرارات الاستثمار فحسب، بل ونضمن أيضًا أن يتم اتخاذ هذه القرارات ضمن إطار آمن ومطابق للوائح. بصفتنا أحد منصات الاستخبارات البحثية المالية القليلة في العالم التي تركز على خدمة قطاع الاستثمار المؤسسي، فنحن قادرون على تخصيص BRIDGETTM لتلبية المعايير والمتطلبات الخاصة بالمؤسسات.

هذه الأداة تغير قوانين اللعبة بالنسبة للمؤسسات المالية التي تتطلع إلى البقاء في طليعة في قطاعٍ سريع التطور، كما تمكن المحللين والمستثمرين من التفاعل مع البيانات بطريقة أكثر سهولة وعمقًا، وبالتالي تعزز عمليات صنع القرار”.

نبذة عن :Bridgewise
شركة Bridgewise هي شركة رائدة في أسواق رأس المال التكنولوجية تستفيد من الذكاء الاصطناعي المملوك لها لتوليد تحليلات لأكثر من 90% من الأسهم والصناديق العالمية، كما تمنح مزيدًا من القوة لقرارات الاستثمار الخاصة بالمستثمرين المؤسسيين والمستثمرين الأفراد بأكثر من 25 لغة وعبر 15 دولة، بما في ذلك أكثر من 50 عميل مؤسسي، وقد قدمت منصة التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أكثر من 10 ملايين تحليل، يوفر رؤى متعمقة شاملة عن الأسهم والأوراق المالية العالمية.

تهدف Bridgewise، التي تأسست في عام 2019، إلى سد فجوة المعرفة في عالم الاستثمار وإتاحة الوصول إلى معلومات السوق المالية للجميع على حدٍ سواء، وتوفير أبحاث سهلة الفهم وشاملة للأسهم والصناديق كانت تُتاح سابقًا حصريًا للمؤسسات المالية الكبرى فقط.

تبرم Bridgewise شراكات مع المؤسسات المالية الرائدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البورصات، ومنصات التداول، ومؤسسات الاستثمار، والمستشارين الماليين، ومنصات الإعلام والتعليم المالية. حيث تدمج حلول المحتوى المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي في المنصات المالية، ما يساعد على زيادة وعي المستثمرين ونشاطهم، وفي نهاية المطاف، يساعدهم على اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.