«ايجاري» السعودية تغلق جولة استثمارية بقيمة 14.65 مليون دولار

كتب:مصطفى عيد

أعلنت ايجاري، منصة التقنية العقارية والمالية السعودية التي تتخذ من الرياض مقرًا، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) بقيمة 55 مليون ريال سعودي (14.65 مليون دولار أمريكي) بقيادة Partners for Growth وBECO Capital، ومشاركة صندوق anb seed التابع للبنك العربي، وبالإضافة إلى الإنماء باي التابعية لمصرف الإنماء، وفيجن فينتشرز، وRua Ventures، ومنصة عقار.

كما شهدت الجولة مشاركة Salica Oryx Fund ومستثمرين ملائكيين.

وكانت الجولة مزيجًا بين الديون التي مولتها Partners for Growth، وأسهم الملكية عن طريق الصناديق والجهات الاستثمارية الأخرى المشاركة في الجولة.

تأسست ايجاري في عام 2022 بواسطة يزيد الشامسي، وفهد البداح، ومحمد الخليوي، وخالد المنيف. وتقدم حل استأجر الآن وادفع لاحقًا في 17 مدينة في 8 مناطق في السعودية. وتقول الشركة إنها تلقت طلبات تمويل بقيمة تزيد عن 100 مليون ريال لخدمتها.

رأس المال الجريء

وقال يزيد الشامسي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي: “لقد جمعنا مجموعة فريدة من مستثمري رأس المال الجريء ما بين صناديق استثمار جريء محلية سعودية وإقليمية وعالمية وتشمل صناديق مرتبطة ببنكين سعوديين وأكبر منصات الوساطة العقارية في المملكة إضافة إلى المستثمر الحالي صندوق Salica Oryx Fund.

سوق الإيجارات

نحن متحمسون لإغلاق الجولة، والتي تمثل محطة مهمة في رحلتنا لإعادة تشكيل مشهد سوق الإيجارات في السعودية. سيمكننا الاستثمار من تعزيز تقنياتنا، وتوسيع منتجاتنا، وتقديم مستوى خدمة رفيع لعملائنا.

رؤيتنا تتمثل في تسهيل الوصول إلى سوق الإيجارات وتخفيض الحواجز أمام المستأجرين، ومع إغلاق هذه الجولة نحن على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف.

ممتنون للثقة التي وضعها المستثمرون ونتطلع لما يحمله المستقبل”.

من جانبه، صرح خالد صالح الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة anb Capital قائلًا: “يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع ايجاري، وهذا الاستثمار هو أكثر من مجرد التزام مالي؛ إنه تعهد بتسريع التنوع الاقتصادي للمملكة من خلال الابتكار التقني وإنشاء اقتصاد أكثر شمولًا، وبالتالي تحسين نوعية الحياة للمواطنين السعوديين وفقًا لأهداف رؤية 2030.

نحن نبادر في تشكيل مستقبلًا يسهل فيه الوصول إلى الخدمات المالية والابتكار جنبًا إلى جنب.

مما يدفع المملكة العربية السعودية نحو المزيد من النمو والازدهار”.

فيما قال قيس العيسى، الشريك المؤسس لفيجن فينتشرز: “نهتم دائمًا بالاستثمار بالتقنيات التي تجعل حياة الناس أسهل. ايجاري تقدم للناس حلًا يسيرًا لدفع تكاليف ايجار العقارات على دفعات ميسرة، كما توفر للناس فرصة الحصول على عقار ذا قيمة أعلى من السابق.

الفريق المؤسس لايجاري لديه فهم عميق لسوق العقارات مما يتيح له بإذن الله القدرة على مواكبة حاجة السوق أكثر من أي منافس. نسعد بدعم فريق ايجاري ونتوقع لهم مستقبلًا واعدًا بحول الله”.

وعلق عبد العزيز شيخ الصاغة، الشريك العام في شركة BECO Capital: “نحن متحمسون لدعم ايجاري في توفير خيارات دفع الإيجار المرنة التي تشتد الحاجة إليها في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الخبرة القوية للفريق المؤسس والرؤية الواضحة تجعلهم في وضع جيد لإحداث تأثير ملموس في السوق، ونحن نتطلع إلى العمل معهم بشكل وثيق مع استمرارهم في التوسع”.

التقنية المالية

بدورها، قالت أرمينيه باغوميان، رئيسة منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والرئيسة المشاركة لقطاع التقنية المالية والإقراض المدعوم بالأصول في Partners for Growth: “يسر PFG دعم ايجاري من خلال توفير خط ائتمان منظم مدعوم بالأصول، إنهم يقدمون منتجًا مطلوبًا للإيجار الآن والدفع لاحقًا في المملكة العربية السعودية، ليس اليوم فقط ولكن مع استمرارهم في التوسع والنمو.

لقد قمنا بتكوين علاقة مع فريق القيادة ذو الخبرة في شركة ايجاري، ولدينا ثقة في خططهم وقدرتهم على التنقل وأن نصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق استأجر الآن وادفع لاحقًا في الشرق الأوسط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.