«ماستركارد» تطلق نظام المدفوعات الفورية للبطاقات البنكية في جنوب إفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة “ماستركارد” أن جنوب إفريقيا ستكون أول سوق تستفيد من نظام المدفوعات الفورية للبطاقات المصرفية، ستمكّن الشركة البنوك المُكتسبة في البلاد من معالجة المدفوعات الفورية للبطاقات من خلال ابتكارات منتجات “ماستركارد” وتحسينات الشبكة والشراكات الاستراتيجية.

المعاملات

ولتسهيل هذا التحول، أبرمت “ماستركارد” شراكة مع شركة “إيه سي آي وورلد وايد”، وهي مزود عالمي لتكنولوجيا المدفوعات، لمساعدة الشركات المُكتسبة في جنوب إفريقيا على اعتماد معايير معالجة المعاملات في الوقت الفعلي.

السيولة

سلط بيل فاريس، رئيس إصدار البطاقات والاكتساب في “إيه سي آي وورلد وايد”، الضوء على أن هذه المبادرة ستحسن السيولة وتمكّن من الوصول إلى الأموال بشكل أسرع، مما يؤدي إلى تجارب مدفوعات أكثر سلاسة للعملاء والشركات المحلية.

دعم الشركات الصغيرة

من خلال تقديم معايير وحلول جديدة لتسريع سرعة معالجة المعاملات، تهدف “ماستركارد” إلى دعم الشركات الصغيرة في جنوب إفريقيا من خلال تحسين تدفق الأموال وتمكين الشركات المُكتسبة من إدارة السيولة بشكل أكثر فعالية. ويشمل ذلك إدخال المقاصة في الوقت الفعلي ودورة التسوية الأكثر تكرارًا، مما سيمكن التجار في جنوب إفريقيا من الحصول على دفعات في نفس اليوم.

إيه سي آي وورلد وايد

كما أبرمت “ماستركارد” شراكة مع مزود التكنولوجيا العالمية للمدفوعات “إيه سي آي وورلد وايد” لمساعدة الشركات المُكتسبة في البلاد على اعتماد معايير معالجة المعاملات في الوقت الفعلي.

التحول الرقمي

تُعد هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية “ماستركارد” الأوسع نطاقًا لتسريع التحول الرقمي في المناطق ذات معدلات المعاملات النقدية العالية، مثل إفريقيا.

وقد استثمرت الشركة في الشراكات مع شركات الاتصالات الكبرى، ومشغلي شبكات المحمول، ومنصات التجارة الإلكترونية مثل “أمازون”، لرقمنة قبول المدفوعات في جميع أنحاء القارة، حيث تعد جنوب إفريقيا أول سوق تستفيد من عرض “ماستركارد” للمدفوعات الفورية للبطاقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.