نجيب ساويرس: بدأت بغسل الأطباق في ألمانيا..وكنت بموت نفسي عشان مأرجعش مصر

المصدر:وكالات

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس عن كيفية بناء ثروته الحالية، التي تصل إلى نحو 7.31 مليار دولار (نحو 335.19 مليار جنيه مصري)، وفقًا لمؤشرات بلومبرج.

وقال «ساويرس» خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج «حضرة المواطن»، بقناة «الحدث اليوم» مساء الثلاثاء، إنه كان محظوظًا، إذ كان والده رجلًا عصاميًا، وشيد شركة مقاولات كبيرة، ولكن تم تأميمها في ستينيات القرن الماضي.

وأوضح أن تربية والده له ولأشقائه كانت صارمة، متابعًا: «كان بيبعتني ألمانيا أغسل أطباق، وكان بيديني 50 مارك».

وأضاف: «أول ما ابتديت، كنت بغسل أطباق، بس ما قعدتش فيها غير 3 أيام، وبعدها اترقيت وبقيت جرسون، كنت أقول له: والله يا بابا 50 مارك دي متكفيش أسبوع، يقول لي: والله لو ملقتش شغل ارجع».

وتابع ساويرس: «كنت بستموت عشان أقعد، فكنت بقبل أي شغلانة في الأول، وبعدين أبدأ أترقى، والدي كان شديد بحب وطيبة، كان عايز يفهمنا إن القرش صعب، وإن الواحد لازم يتعب عشان يعمله».

ظاهرة الأثرياء الجدد

كشف ساويرس عن رأيه في ظاهرة الأثرياء الجدد، مشيرًا إلى أنها موجودة في جميع أنحاء العالم، ولكن البلاد لا تقوم على الأثرياء الذين يجمعون الأموال بطرق سهلة وغير شفافة.

وشدد على أن البلاد تقوم على الأثرياء الصناعيين العصاميين، الذين يبنون مؤسسات ويوظفون آلاف العمال، دون استعجال الربح، متابعًا: «الحمد لله في مصر عندنا حوالي 20 رجل أعمال عصامي، عنده 10 آلاف أو 20 ألف موظف».

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.