«بل مصر»: 33 مليار جنيه حجم صادرتنا خلال 15 عاما

كتبت:ريهام علي

قال هاني عرام المدير الإقليمي لشركة بل مصر وشمال شرق افريقيا إن حجم الصادرات خلال الخمسة عشر عام الماضية بلغت 33 مليار جنيها ، لنحو 19 دولة بجانب 120 الف نقطة بيعية في مصر .
وأضاف في تصريحات له على هامش توقيع اتفاقية  تعاون مع شركة”فوري” لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة أن الشركة لديها مصنع بطاقة إنتاجية 28 ألف طن سنويا، كما تقوم بتصنيع بعض المنتجات لدي الغير من خلال مصنعين ، لافتا إلى أن 80%من الانتاج يتم تصديره والباقي للسوق المحلي .

وأشار إلى أنه من المستهدف إضافة خطي إنتاج جديدين في العام المقبل بالمصنع الحالي لزيادة القدرة الإنتاجية ،كما تستهدف الشركة ضخ  استثمارات 150 مليون جنيه خلال عامين
وأوضح أن الشركة تعتمد على توفير الدولار من خلال حصيلة التصدير وأنها تعتمد علي المكون المحلي بنسبة تصل إلى 65%ومن المستهدف زيادة الصادرات سنويا بنسبة 10% وزيادة المبيعات للسوق المحلي بنسب تترواح بين 7 و10%.

وذكر عرام أن السوق المحلي شهد زيادات في أسعار الأجبان بنسبة تصل ل55% خلال عام بينما تم رفع أسعار منتجات الشركة بنسبة 30% فقط.

تجدر الاشارة إلى أن شركة “بل ايجيبت” تعمل في السوق المصرية منذ 22 عامًا، ويعمل بها 1500 موظف حيث أصبحت منتجات الشركة جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للعائلات المصرية، من خلال مجموعة العلامات التجارية الخاصة بها “” لافاش كي ري” و” كيري” والإصدار الأخير لها “أبو الولد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.