«حاتم دويدار» يتصدر قائمة فوربس لقيادات الاستدامة في قطاع التكنولوجيا والخدمات بالشرق الأوسط 2024

كتب:مصطفى عيد

تصدر حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي آند، قائمة فوربس لقيادات الاستدامة في قطاع التكنولوجيا والخدمات بالشرق الأوسط لعام 2024، ويأتي هذا الإنجاز تتويجًا لجهود دويدار والمجموعة في تحقيق التحول الرقمي المستدام.

ومنذ تأسيسها عام 1976، أثبتت مجموعة إي آند ريادتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد وسعت رؤيتها لتشمل الاستدامة كأحد أهم ركائز عملها. وفي السنوات الأخيرة، نفذت المجموعة العديد من المبادرات الرائدة في هذا المجال، منها:

• مركز الابتكار لحلول الطاقة: أطلقت إي آند مركز الابتكار لحلول الطاقة بالتعاون مع تحالف الاستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشارك مع 39 مشغل اتصالات من 30 دولة لتحقيق الحياد الكربوني في صناعة الاتصالات.

• الاستدامة كخدمة: قدمت إي آند نموذج الاستدامة كخدمة للشركات، مما يتيح لهم قياس وتقليل انبعاثاتهم الكربونية.

• الشراكات الاستراتيجية: عقدت إي آند شراكة مع منصة التكنولوجيا المالية (Fils) لتزويد العملاء بمعلومات حول انبعاثات الكربون لكل معاملة.

• الاقتصاد الدائري: أعادت إي آند تدوير 27% من إجمالي نفاياتها، وخفضت استخدام المياه بنسبة 3%.

بفضل رؤيته الاستشرافية وقيادته الحكيمة، تمكن حاتم دويدار من تحويل إي آند إلى نموذج للشركات المستدامة في المنطقة، فقد نجح في دمج الاستدامة في جميع جوانب عمل المجموعة، بدءًا من العمليات التشغيلية وحتى المنتجات والخدمات التي تقدمها.

وجدير بالذكر أن قائمة قادة الاستدامة في الشرق الأوسط بنسختها الثانية تضم 107 قادة يعملون في 105 شركات ضمن 12 قطاعًا مختلفًا، تسهم جميعها في تحقيق أجندة الاستدامة للمنطقة، ويقود قادة القائمة 54 شركة في الإمارات، تليها السعودية بـ20 شركة، ومصر بـ 10شركات، ثم قطر بـ8، والبحرين والكويت بـ5 لكل منهما، و عُمان بـ3.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.