«هناء حلمي» ضمن قائمة «فوربس» لقيادات الاستدامة بالبنوك والخدمات المالية في الشرق الأوسط 2024

كتب:مصطفى عيد

حققت هناء حلمي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إي اف جي للتنمية الاجتماعية ورئيسة قطاع الاستدامة بمجموعة إي اف جي القابضة، إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجلها الحافل، حيث جائت ضمن قائمة فوربس لقيادات الاستدامة في قطاع البنوك والخدمات المالية بالشرق الأوسط لعام 2024.

ويأتي هذا التكريم تتويجًا لجهود مجموعة إي اف جي القابضة المتواصلة في مجال الاستدامة والتمويل الأخضر، فمنذ تأسيسها عام 1984، أثبتت المجموعة ريادتها في هذا المجال، حيث قامت بالعديد من المبادرات الرائدة، منها استثمارات في الطاقة المتجددة حيث استثمرت منصة Vortex Energy التابعة للمجموعة، بالشراكة مع Zouk Capital، نحو 80 مليون دولار في شركة حلول شحن السيارات الكهربائية (EO Charging) في عام 2023، مما يعكس التزام المجموعة بدعم التحول نحو الطاقة النظيفة.

السيارات الكهربائية

فضلًا عن تمويل السيارات الكهربائية حيث أطلق ذراع المجموعة المصرفي (Bank NXT) حملة تمويلية تتيح للعملاء الحصول على قروض لشراء سيارات كهربائية أو هجينة صديقة للبيئة، مما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

الطاقة الشمسية

وفيما يتعلق بحلول الطاقة الشمسية تعاونت شركة Valu التابعة للمجموعة مع موردي الطاقة الشمسية لتقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا للوحات الطاقة الشمسية، مما يجعل الطاقة الشمسية في متناول المزيد من الأفراد والشركات.

الاستدامة

تحت قيادة هناء حلمي، شهد قطاع الاستدامة في مجموعة إي اف جي القابضة تطوراً ملحوظاً، فقد نجحت في وضع الاستدامة في صميم استراتيجيات المجموعة، ودفعت بها إلى تحقيق إنجازات متتالية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

جدير بالذكر أن قائمة قادة الاستدامة في الشرق الأوسط بنسختها الثانية تضم 107 قادة يعملون في 105 شركات ضمن 12 قطاعًا مختلفًا، تسهم جميعها في تحقيق أجندة الاستدامة للمنطقة.

ويقود قادة القائمة 54 شركة في الإمارات، تليها السعودية بـ20 شركة، ومصر بـ 10شركات، ثم قطر بـ8، والبحرين والكويت بـ5 لكل منهما، و عُمان بـ3.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.