«أوراسكوم للتنمية مصر» تقترض 155 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

فترة سماح مدتها سنتان ونصف

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن إبرام اتفاقية تمويل بقيمة 155 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) .
وذكرت الشركة في بيان بعث به لادارة البورصة المصرية أن الاتفاقية تهدف إلى إعادة تمويل جزء من الديون الحالية للشركة، مما سيساهم في تخفيض تكلفة الفروض، ويعزز بذلك الاستقرار المالي والأداء التشغيلي، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المتعلقة بالالتزامات المالية المستقبلية.

وأضافت يتضمن القرض الجديد فترة سماح مدتها سنتان ونصف، وفترة سداد تمتد على 8.5 سنوات، حيث يبدأ السداد خلال النصف الثاني من 2027، مما يخفف من الضغوط المالية الفورية على الشركة خلال فترة السماح.

ونوهت بأنه سيتم استخدام التمويل الإعادة تمويل الأرصدة الحالية من الديون القائمة بالشركة، بالإضافة إلى تمويل أي فرص نمو محتملة بفنادق المجموعة، وقد تشمل هذه الفرص النفقات للرأسمالية المخطط لها لتحديث الفنادق في الجونة والتي تشمل فندق موفنبيك الجونة.

وأشارت الشركة إلى أن الاتفاقية تتميز بفائدة هامشية تبلغ 163.800 فوق سعر السوفر (SOFR) الدولار، و 3.87% فوق سعر اليوروبور (Euribor) البورو، وهذا يؤدي إلى تقبل هامش الفائدة للديون بالدولار من 4.25% إلى 3.80%، واليورو من 4.75% إلى 3.87%، مما يعكس كفاءة إدارتنا المالية وإجراء اننا في القليص التكاليف.

من جانبه قال أشرف نسيم، المدير المالي التنفيذي المجموعة أوراسكوم للتنمية مصر، أنا ممتن للثقة والدعم الذي حصلنا عليه من مؤسسة التمويل الدولية عبر هذا التسهيل.

وأضاف يتيح لنا هذا التسهيل تحسين ملف التمويل الخاص بنا في ظل تحسن ظروف المالية والتشغيلية، وتنسجم عملية إعادة التمويل الاستباقية هذه مع أهداف الاستدامة لدينا حيث تساهم في خفض تكلفة رأس المال وتعزيز السيولة، بفضل فترة سداد تبلغ 8.5 سنوات وفترة سماح السداد أصل الدين تمتد لسنتين ونصف.

وأوضح نسيم أن تمديد فترة الاستحقاق يتناسب تماما مع وضع الشركة الماني مما يعزز أدائها المالي وخطط توسعها ويعزز من قدرتها على النمو في المرحلة المقبلة بسلاسة تامة.

وتابع سيساهم انخفاض فروق الائتمان الناتجة عن هذه الصفقة في تحسين التدفق النقدي المر لدينا ودعم استراتيجيتنا العامة، مع الحفاظ على نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أقل من 0.4 مرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.