بالتزامن مع زيارة ولي العهد لمصر.. مكتب «DCI PLUS»يدشن خطة توسعية في السعودية

كتب:أحمد أبوعلي

أشاد المهندس وليد مرسي رئيس مكتب DCI PLUS للاستشارات الهندسية، بالعلاقات المصرية السعودية، مشيرًا إلي أن المناخ الاستثماري في البلدين حفز الكيانات الاقتصادية علي التوسع في استثماراتها.

وأضاف أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر سوف تكون دافعًا لتعزيز الاستثمارات المستقبلية علي المستويين الحكومي و القطاع الخاص.

وكشف مرسي عن خطط المكتب لعام 2025 ، قائلًا إن DCI PLUS يستهدف التوسع في الأسواق الخليجية، خاصة في المملكة العربية السعودية ويعكس هذا التوجه ثقة المكتب في قدرة الشركات الاستشارية المصرية على المنافسة عالميًا، استنادًا إلى سجل حافل بالنجاحات السابقة وخبرات متراكمة في مواجهة التحولات الاقتصادية.

وأكد مرسي نجاح المكتب في تحقيق مستهدفاته لعام 2024، من خلال تدشين خطط توسعية محلية ودولية تلبي متطلبات السوق العمراني المتنامي.

وأشار إلى أن مشروعات المكتب تغطي مجموعة متنوعة من القطاعات، بدءًا من المجمعات السكنية المتكاملة، المولات التجارية، المستشفيات، الفنادق، والأبراج متعددة الاستخدامات، لافتًا إلى أن المكتب يعمل في 12 محافظة داخل مصر،  بجانب 3 دول عربية، اعتمادًا على خبرتها الكبيرة في تقديم حلول معمارية مبتكرة ومستدامة تواكب التحديات الحالية.

وأوضح مرسى أن الاستشارات الهندسية أصبحت عاملًا حاسمًا في دعم المطورين العقاريين، حيث تلعب دورًا محوريًا في تقديم تصاميم مبتكرة تراعي معايير الاستدامة وتسهم في تخفيض التكاليف التنفيذية، مضيفًا أن دور الاستشاري يتجاوز التصميم إلى الإلمام الشامل بمراحل المشروع التسويقية، التنفيذية، والترخيصية، لضمان نجاحه من البداية وحتى التشغيل.

وشدد مرسى على أهمية تطبيق الاستدامة في كل مراحل التصميم والتنفيذ، مشيرًا إلى أن DCI PLUS يلتزم بتطبيق أحدث المعايير العالمية لضمان نجاح المشاريع على المدى الطويل.

كما شدد على أهمية دراسة تطورات السوق المحلي والعالمي، خاصة في دول مثل دبي وسنغافورة، لضمان تقديم تصاميم تواكب أحدث الابتكارات التكنولوجية.

وأضاف مرسي أن التكامل بين كافة الأطراف في المشروع هو أساس النجاح، لافتًا إلى أن المكتب يستهدف تقديم قيمة مضافة من خلال تصاميم تتماشى مع متطلبات السوق وتضمن استمرارية نجاح المشاريع عبر الزمن، بما يحقق تطلعات المطورين ورضا المستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.