«ريسيرش آند ماركتس» تتوقع إرتفاع سوق التكنولوجيا التنظيمية «RegTech» في مصر إلى 428 مليون دولار فى 2029

كتب:مصطفى عيد

أصدرت مجموعة Research and Markets تقرير “فرص الأعمال والاستثمار في التكنولوجيا التنظيمية في مصر – RegTech Market: Business and Investment Opportunities Databook ” خلال الفترة من 2024 -2029.

التكنولوجيا التنظيمية

وقال التقرير إنه من المتوقع أن ينمو قطاع التكنولوجيا التنظيمية في مصر بنسبة 36.2% سنويًا ليصل إلى 148.36 مليون دولار في عام 2024، كما من المتوقع أن يستمر السوق في النمو بشكل مطرد خلال فترة التوقعات، حيث يسجل معدل نمو سنوي مركب قدره 23.6% خلال الفترة من 2024 إلى 2029. وسيرتفع السوق من 108.91 مليون دولار في عام 2023 ليصل إلى 428.19 مليون دولار بحلول عام 2029.

البرمجيات

وتعد RegTech (التكنولوجيا التنظيمية) هي فئة من الحلول التكنولوجية الجديدة، وبشكل خاص البرمجيات المتقدمة وتحليلات البيانات، التي تساعد المؤسسات على الامتثال للمتطلبات التنظيمية بشكل أكثر كفاءة وفعالية. تشمل تطبيق التكنولوجيا في مجالات مختلفة، بما في ذلك إدارة المخاطر، ومراقبة الامتثال، والتقارير، وإدارة التغيير التنظيمي.

الذكاء الاصطناعي

وتستخدم حلول RegTech تقنيات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، والتعلم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP)، وتحليلات البيانات الضخمة، والبلوكتشين، والحوسبة السحابية.

تمكن هذه التقنيات المؤسسات من تفعيل عمليات الامتثال التلقائي، ومراقبة المعاملات وقت اتمامها الفعلي، وإنشاء تقارير دقيقة – وفي الوقت المناسب- للسلطات التنظيمية، وتلعب RegTech دورًا على المستوى التنظيمي في تقليل تكلفة الامتثال وتحسين البيئة التنظيمية بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.